7513 شرطيا استفادوا من الترقية برسم سنة 2023..بينهم 280 موظفة

7513 شرطيا استفادوا من الترقية برسم سنة 2023..بينهم 280 موظفة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن عدد موظفات و موظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية، برسم السنة المالية 2023، بلغ مجموعهم 7513 مستفيدا، بينهم 280 من العنصر النسوي.

و حسب بلاغ للمديرية، صدر الاثنين فاتح يناير الجاري، فقد ناهزت نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة 66,02% من مجموع المسجلين في قوائم الترقية، و هي نسبة وصفها بـ”المرتفعة و غير المسبوقة”، مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، و التي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42% و 43%.

و يتوزع عدد المستفيدات و المستفيدين من الترقية هذه السنة ما بين موظفي شرطة الزي الرسمي، الذين ناهز عددهم 4810 مستفيدا، و موظفي شرطة الزي المدني، الذين بلغ عددهم 2703 مستفيدا.

و تابع البلاغ بأن المديرية أولت اهتماما بالغا و عناية خاصة للموظفات و الموظفين المصنفين في الدرجات الصغيرة و المتوسطة، حيث ناهز عدد المستفيدين من الترقية في صفوف هذه الدرجات في الزي الرسمي (من مقدم شرطة حتى ضابط أمن ممتاز) 4432 مستفيدا، بينما ناهز عدد المستفيدين من الترقية في هذه الدرجات في شرطة الزي المدني (من درجة مفتش ممتاز حتى ضابط شرطة ممتاز) ما مجموعه 1887 مستفيدا.

و أوضح البلاغ بأن لجان الترقي اعتمدت في أشغالها و مداولاتها على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين و تنقيطهم السنوي، وفق معايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة المهنية و الاستحقاق و المردودية في الوظيفة المزاولة، و الأقدمية في الدرجة و المهنة، و كذا المسار و السلوك المهنيين للموظفة و الموظف المسجلين في قوائم الترقية.

و خلص إلى أن المديرية تولي أهمية بالغة للترقية، و تحرص على انتظاميتها السنوية، و ذلك لكونها توجد في طليعة آليات الارتقاء الوظيفي، و تعتبر واحدة من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفات و الموظفين على بذل مزيد من التضحية و نكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة، المتمثلة في صون أمن المواطنات و المواطنين، و ضمان سلامة ممتلكاتهم، و تجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم.