مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة سائق مخمور تسبب في حادثة خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش..الملف أحيل على هيئة أخرى

مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة سائق مخمور تسبب في حادثة خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش..الملف أحيل على هيئة أخرى

حددت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، الأربعاء 6 شتنبر المقبل، تاريخا للجلسة الثالثة من محاكمة “ع.ق” (42 سنة)، على خلفية تسببه في حادثة سير، وهو في حالة سكر، خلفت مصرع 4 ضحايا.

التأخير جاء استجابة لملتمس لإعداد الدفاع تقدّم به محامي المتهم خلال الجلسة الثانية، الملتئمة أمس الثلاثاء 29 غشت الجاري، و التي قررت خلالها المحكمة، أيضا، إحالة القضية على هيئة أخرى.

و كانت الجلسة الأولى انعقدت، الثلاثاء 15 غشت الحالي، و وافقت خلالها المحكمة على ملتمس لدفاع المتهم بالتأخير للإطلاع على وثائق الملف وإعداد الدفاع، فيما رفضت ملتمسا ثانيا بمنح السراح المؤقت لمؤازره.

و يتابع المتهم من أجل تهم “السكر العلني البين و السياقة في حالته، عدم احترام السرعة المفروضة، القتل الخطأ، قطع خط متصل، عدم اتخاذ المناورات اللازمة لتفادي ارتكاب الحادثة، والجرح الخطأ”.

و كان فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أدان ما اعتبره “محاولة نائب برلماني التدخل في الملف لصالح المتهم”.

و أوضحت الجمعية، في بيان صدر عنها الخميس 24 غشت الحالي، بأن البرلماني/ الرئيس السابق لجماعة بضواحي مراكش طلب من أسرة الضحايا التنازل مقابل مبلغ مالي، قبل أن يهددها، في حالة الرفض، باستغلال نفوذه وسلطته للتدخل لفائدة المتهم وإقبار الملف.

الجمعية عبّرت عن احتجاجها القوي ضد ما أقدم عليه البرلماني، الذي قالت إنه “اعتاد على مثل هذه الممارسات كلما تعلق الأمر بشخص من حاشيته الانتخابية”.