هذه توقعات أحوال الطقس لليوم الأربعاء

هذه توقعات أحوال الطقس لليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء 18 شتنبر الجاري، أن تهمّ زخات رعدية مصحوبة ببرَد و هبات رياح الأطلس الكبير و الأقاليم الصحراوية.

و يُرتقب، أيضا، نزول قطرات مطرية و بروز رعد متفرق فوق كل من الريف، و الأطلسين الصغير و المتوسط، و شمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، إلى جانب ظهور سحب منخفضة و كتل ضبابية محليا، خلال الصباح و الليل، على السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 19 و 25 درجة، فوق كل من الغرب، و اللوكوس، و الجنوب الشرقي، و شرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 7 و 12 درجة بالريف، و بالأطلس، و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 13 و 18 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستكون في ارتفاع فوق الأطلس المتوسط، و داخل منطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و في انخفاض بباقي المناطق.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى محليا هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هادئ إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و العرائش، و ما بين طرفاية و بوجدور، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.