وحدة للطب النفسي للمصابين في الزلزال بإقليم أزيلال..348 شخصا استفادوا من قوافل صحية

وحدة للطب النفسي للمصابين في الزلزال بإقليم أزيلال..348 شخصا استفادوا من قوافل صحية

مساهمة منها في تخفيف الأضرار على ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال بإقليم أزيلال، تنظم مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الاثنين 11 شتنبر الجاري، وحدة طبية لتقديم الدعم النفسي و الاجتماعي بدوار توفغين، بجماعة آيت تمليل، تحت إشراف فريق طبي مختص في الطب النفسي، و ممرضي الصحة النفسية، و مساعدة اجتماعية، و مساعد تقني.

و نظمت المندوبية، بالتنسيق مع السلطات المحلية ودعم من الشركاء، أمس، 3 وحدات طبية متنقلة ببعض الدواوير بجماعتي آيت تمليل و آيت أومديس، التي خلفت بها الهزة الأرضية خسائر مادية و بشرية.

و استفاد خلالها 348 شخصا من مختلف الخدمات الصحية و الفحوصات الطبية و الدعم النفسي و توزيع الأدوية الأساسية بالمجان، و توزعت هذه الخدمات في المناطق المتضررة كالتالي:

110 مستفيد بقرية توفغين و الدواوير المجاورة لها بجماعة آيت تمليل

54 مستفيدا بدوار إركتن و المناطق المجاورة بجماعة آيت أومديس

116 شخصا بدوار آيت خطاب بمنطقة آيت شرع بجماعة آيت أومديس و المناطق المجاورة لها

68 متضررا من دوار تيزي نايت موسى بآيت أومديس الجنوبية

و حسب بلاغ للمندوبية، فقد شارك في هذه الوحدات 17 إطارا صحيا، ضمنهم 3 أطباء،  5 ممرضين متعددي التخصصات، مساعدتان اجتماعيتان، 4 مساعدين متخصصين في العلاج، مساعدان تقنيان، و تقني واحد.

و تابع البلاغ بأنه تم توفير 3 وسائل للنقل، و الأدوية و المستلزمات الطبية الأساسية، معلنا بأنه ستنظم وحدات أخرى بالجماعتين المذكورتين لتقديم المساعدات الطبية والمواكبة النفسية والخدمات الصحية، خلال الأسبوع الجاري.