مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة رئيس جماعة حربيل بتهمة “الارتشاء”

مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة رئيس جماعة حربيل بتهمة “الارتشاء”

بعدما استجابت لملتمس بالتأخير، أول أمس الاثنين 11 شتنبر الجاري، حددت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، الاثنين المقبل، تاريخا للجلسة الثالثة من محاكمة رضوان عمار، رئيس مجلس جماعة “حربيل”، الموقوف متلبسا بحيازة رشوة مفترضة قدرها 5000 درهم.

و تحاكم معه، في حالة اعتقال احتياطي أيضا، الموظفة بقسم التعمير بالجماعة نفسها،”ن.ج” (48 سنة)، التي بلّغت عنه عبر الخط الهاتفي الأخضر، متهمة إياه بأنه طلب منها رشوة مقابل تسليم رخصة سكن لامرأة من عائلتها، قبل أن يتم وضعها بدورها تحت الحراسة النظرية، بعدما تقدّم ضدها مجموعة من الأشخاص بشكايات من أجل “النصب عليهم في مبالغ مالية مقابل الحصول على وثائق إدارية من الجماعة، أو التدخل لهم في ملفات قضائية”.

و وافقت الغرفة، برئاسة القاضي عثمان النفاوي، على ملتمس بالتأخير تقدّم به محام يؤازر المتهم الأول من أجل الإطلاع على وثائق الملف و إعداد الدفاع، بعدما سبق للمحكمة أن وافقت خلال الجلسة الأولى الملتئمة، الاثنين 4 شتنبر الحالي، على ملتمسين بالتأخير لإعداد الدفاع تقدّم بهما محاميا المتهمين، محددة  أول أمس، تاريخا للجلسة الثانية.

و يتابع المتهمان بجنح متعلقة بـ”الارتشاء، النصب، تزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها، المشاركة في النصب” كل حسب المنسوب إليه.