تبعد عن إعداديتهم بـ100 كلم..تحويل جماعي لتلاميذ من الحوز لثانوية بمراكش

تبعد عن إعداديتهم بـ100 كلم..تحويل جماعي لتلاميذ من الحوز لثانوية بمراكش

بعد إغلاقها مؤقتا بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء الزلزال، أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحوز، أمس الخميس 14 شتنبر الجاري، قرارا بالتحويل الجماعي لتلاميذ الثانوية الإعدادية “تنمل”، بجماعة “ثلاث نيعقوب”، إلى الثانوية التأهيلية “ابن يوسف” للتعليم الأصيل بمراكش، لمتابعة دراستهم فيها خلال الموسم الحالي، مع تخويلهم منحة كاملة.

و راسل المدير الإقليمي للحوز مدير إعدادية “تنمل” طالبا منه اتخاذ التدابير اللازمة لتحويل التلاميذ و الأطر التربوية و الإدارية العاملة بالمؤسسة إلى الثانوية المستقبلة، في إطار التنسيق التام مع جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ ضمانا لمرور العملية في الظروف المطلوبة.

و أشارت المراسلة إلى أن المديرية اتخذت التدابير اللازمة بالتنسيق مع السلطات المحلية و المصالح المختصة لنقل التلاميذ إلى مراكش لمتابعة دراستهم، التي ستنطلق الاثنين المقبل 18 شتنبر الحالي، مهيبة بمدير “تنمل” إيلاء الموضوع العناية اللازمة، مع التتبع الشخصي للعمليات المختلفة.

و سبق لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة أن أوضحت في بلاغ أصدرته، الأحد الماضي، بأن المؤسسات التعليمية المتضررة، و التي لن تستطيع استقبال التلاميذ، سيتم العمل على إيجاد الصيغ التربوية المناسبة لضمان استمرارية الدراسة، بما في ذلك اللجوء للمؤسسات التعليمية المجاورة.