بنموسى يتفقد المؤسسات التعليمية بالمناطق المتضررة من الزلزال

بنموسى يتفقد المؤسسات التعليمية بالمناطق المتضررة من الزلزال

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الجمعة 29 شتنبر الجاري، بزيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية بالمناطق المتضررة من الزلزال بإقليمي شيشاوة و الحوز.

و أوضحت تدوينة للوزارة بصفحتها على الفايسبوك بأن بنموسى زار، خلال المحطة الأولى، مديرية شيشاوة، حيث تفقّد مركز الإيواء دار “أكيماخ” بجماعة “أسيف المال”، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 90 تلميذا ممنوحا منحة كاملة، تم تخصيصه لاستقبال مجموعة من التلاميذ الذين تم تحويلهم إليه من الثانوية الإعدادية “أداسيل” بصفة مؤقتة، إلى حين إعادة بناء أو ترميم مؤسستهم الأصلية.

كما زار الثانوية الإعدادية “أسيف المال”، التي عرفت تحويل 282 تلميذا إليها من إعدادية “أداسيل”، إذ وقف على ظروف الدراسة بها. و عقد لقاء بطاقميها التربوي و الإداري، و بأمهات و آباء و أولياء التلاميذ، و حضر جانبا من حصص الأنشطة الرياضية المبرمجة للتلاميذ المنحدرين من المناطق المتضررة.

و تابعت التدوينة بأن المحطة الثانية عرفت تفقّد الوزير لعدد من المؤسسات التعليمية بمديرية الحوز، حيث زار المدرسة الابتدائية “ماريا القبطية”، التي قالت إنه “تمت إقامة خيام مدرسية فيها لاستقبال التلاميذ لاستئناف دراستهم، بعد تجهيزها بكل الوسائل التعليمية و الأدوات المدرسية اللازمة، مع برمجة حصص الدعم النفسي التربوي و الاجتماعي و حصص للأنشطة الترفيهية”.

و بجماعة “آسني” تفقّد الوزير النماذج الأولى من الحجرات الدراسية مسبقة الصنع، التي تم إنشاؤها بدعم من جامعة “محمد السادس” بابن جرير، لتعويض الأقسام التي تدمرت بفعل الهزة الأرضية، و التي ستشرع النماذج الأولى منها في استقبال التلاميذ، ابتداءً من الأسبوع المقبل.

و اختتم زياراته بتفقد الخيام الدراسية بفرعية “ماريغا العليا”، التابعة لمجموعة مدارس “ويركَان”.