بنموسى يزور المؤسسات التعليمية المتضررة من الزلزال بوارزازات

بنموسى يزور المؤسسات التعليمية المتضررة من الزلزال بوارزازات

في إطار الزيارات الميدانية للمناطق المتضررة من الزلزال، حلّ شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، أمس السبت 30 شتنبر الماضي، بالثانوية الإعدادية “المختار السوسي” بجماعة “تيديلي”، بإقليم وارزازات.

و حسب تدوينة بصفحة الوزارة على الفايسبوك، فقد تضررت المؤسسة التعليمية المذكورة جزئيا، حيث تقرر متابعة الدراسة بالحجرات التي لازالت صالحة بعد تقرير الخبرة التقنية الميدانية.

و اطّلع الوزير على سير الدراسة بالمؤسسة، من خلال حضور جانب من الحصص الدراسية، كما عاين الجناح المتضرر، الذي تم إغلاقه إلى حين ترميمه و تأهيله.

و خلال المحطة الثانية، زار المدرسة الجماعاتية “إغرم نوكدال”، و هي مؤسسة منخرطة في مشروع “مؤسسات الريادة”، الهادف لبناء مدرسة عمومية متفتحة و ذات جودة للجميع، و عاين خلالها آليات تنزيل هذا المشروع ميدانيا. و حضر جانبا من الحصص التي تعتمد طرقا جديدة للتدريس، و كذا استعمال الموارد الرقمية، و زار القسم الداخلي بها.

و شملت المحطة الثالثة الوحدة المدرسية “أنميتر”، بمجموعة مدارس “عبد الله بن ياسين” بجماعة تلوات، حيث تفقّد الوزير سير العملية التعليمية بها، خاصة بعدما تعرّض جزء من حجراتها الدراسية لأضرار كبيرة، مما استوجب إغلاقها و تعويضها بالخيام المخصصة للدراسة.كما زار مركزية “عبد الله بن ياسين” و عاين سير الدراسة بها.

و في المحطة الرابعة، زار الثانوية التأهيلية “الإمام علي” بجماعة “إغرم نوكدال”، التي تضررت جزئيا من الهزة الأرضية، حيث عاين الحجرات الدراسية الصالحة للاستعمال، كما زار الجزء المتضرر الذي تم إغلاقه إلى حين ترميمه.

و تضمنت المحطة الخامسة، زيارة مركزية “أكويم” بالجماعة نفسها، و التي تدخل ضمن المؤسسات المنخرطة في مشروع “مؤسسات الريادة”، حيث عاين البنية التحتية للمؤسسة و التجهيزات الرقمية و الدراسية التي تم توفيرها لتنزيل هذه التجربة الرائدة.