مراكش تحتضن مؤتمر ومعرض الأمن الغذائي العربي

مراكش تحتضن مؤتمر ومعرض الأمن الغذائي العربي

تحتضن مراكش، ابتداءً من غد الاثنين 3 أكتوبر الجاري، مؤتمر و معرض الأمن الغذائي العربي حول موضوع “الصناعات الغذائية و دورها في تحقيق الأمن الغذائي”، بمشاركة باحثين و خبراء من مختلف دول العالم العربي.

و حسب بلاغ للمنظمين، فإن هذه التظاهرة المنظمة، على مدى يومين، بالتعاون بين جامعة الغرف المغربية للتجارة و الصناعة و الخدمات و اتحاد الغرف العربية، تحت رعاية الملك محمد السادس، ستتناول قضايا الأمن الغذائي بالبلدان العربية من زوايا و منظورات متنوعة، و تسعى إلى أن تكون فضاء للتفكير و تبادل الآراء في محاولة للتوصل إلى حلول عملية و مستدامة للتحديات التي تواجه العالم العربي.

و أضاف البلاغ أن اختيار مراكش لاحتضان هذا الحدث يعبّر عن التزام المغرب تجاه الدول العربية الشقيقة في دعم التعاون العربي، على وجه الخصوص، في مواجهة التحديات الجيوسياسية و التغيرات المناخية التي تؤثر بشدة على الأمن الغذائي لسكان العالم العربي، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعتبر فرصة لمناقشة و مقارنة و تحليل التجارب و تبادل الخبرات في هذا المجال بين مختلف الدول العربية المشاركة.

و تابع بأن المعرض، الذي سيتم تنظيمه بالموازاة مع المؤتمر، سيتيح للعارضين تقديم مختلف الابتكارات والإنجازات في مجال الأمن الغذائي، باعتبارها فرصة ثمينة لتعزيز العلاقات بين الفعاليات الوطنية ونظيرتها في العالم العربي بهدف إقامة شراكات قادرة على مواجهة تحديات الأمن الغذائي في الدول العربية.

ومن المنتظر أن يناقش المشاركون من مختلف الدول العربية عدة مواضيع تتعلق بـ”الأمن الغذائي العربي: الأبعاد و التحديات و الفرص”، و “الأمن الغذائي العربي: الواقع والآفاق”، و “القيادة و الابتكار و التمويل من أجل زراعة مستدامة”، و “الأمن الغذائي والصناعة الغذائية”، و “دور التكنولوجيا الذكية و الخضراء في الزراعة و صناعة الأغذية”.