بنموسى يترأس المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

بنموسى يترأس المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الجمعة 6 أكتوبر الجاري، أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين.

وحسب تدوينة في صفحة الوزارة على الفايسبوك، فقد تداول المجلس الإداري للمؤسسة بشأن العديد من النقط المتعلقة بحصيلة الأنشطة المنجزة، وبآفاق الاشتغال خدمة للبطلات والأبطال الرياضيين.

و في مستهل أشغال هذا المجلس، تلا الأعضاء سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا زلزال الحوز وأعضاء المؤسسة المتوفين.

و في كلمة بالمناسبة، ذكّر الوزير بسياق انعقاد هذا الاجتماع، الذي يأتي بعد يوم فقط على بلاغ الديوان الملكي، الذي زف من خلاله الملك محمد السادس لكافة المغاربة خبر اعتماد المجلس التنفيذي للفيفا بالإجماع الملف المشترك بين المغرب و اسبانيا و البرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، بالإضافة إلى إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوز المغرب بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.

كما ذكّر بالمكانة المتميزة التي يوليها الملك محمد السادس للأبطال الذين ساهموا في إشعاع صورة المملكة، والتي ترجمت بإحداث هذه المؤسسة، الهادفة إلى الارتقاء بالأوضاع الاجتماعية للأبطال الرياضيين، حيث قال إنها “تمكنت منذ نشأتها من القيام بعمل جاد ومسؤول في عدة مجالات كالمساعدات الاجتماعية و المواكبة الصحية ، مما مكنها من المساهمة في تحسين أوضاع عدد كبير من الرياضيين”.