بنموسى يزور المؤسسات التعليمية المتضررة من الزلزال بإقليم أزيلال

بنموسى يزور المؤسسات التعليمية المتضررة من الزلزال بإقليم أزيلال

زار شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، أمس الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، مؤسسات تعليمية متضررة من الزلزال بإقليم أزيلال، حيث استهلها من ثانوية دمنات التأهيلية، بجماعة دمنات، التي تضررت جزئيا، مما استدعى إغلاق جناح منها، إلى حين تأهيليه مع اعتماد الوحدات المدرسية مسبقة الصنع و فضاءات أخرى من أجل ضمان التمدرس للتلاميذ. و كانت مناسبة للقاء الأطر التربوية و الإطلاع على سير الحصص الدراسية، وظروف الإيواء بالقسم الداخلي.

و حسب بلاغ للوزارة بصفحتها على الفايسبوك، فقد زار الوزير، خلال المحطة الثانية، المدرسة الجماعاتية “آيت موسى”، بجماعة آيت أومديس، وهي المؤسسة التي تستقبل، مؤقتا، تلاميذ ثانوية آيت أومديس الإعدادية، التي تضررت بشكل كبير جراء الزلزال.

و عاين جانبا من الحصص الدراسية و حصص الدعم النفسي، إلى جانب تدريب عملي للإسعافات الأولية حول طرق التعامل مع الزلزال، من تأطير الهلال الأحمر المغربي. كما شكلت الزيارة فرصة للقاء الطاقم التربوي بالمؤسسة، و الاستماع لانشغالات الأساتذة و شرح بعض مضامين النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

و شملت المحطة الأخيرة زيارة الثانوية الإعدادية آيت أومديس، حيث عاين الوزير حجم الأضرار التي لحقت بها، مما استوجب إغلاقها. و وقف ميدانيا على التدابير و الإجراءات المتخذة، من أجل تسريع عملية الترميم و التأهيل لتكون المؤسسة جاهزة لاستقبال التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل.