تنظيم النسخة الخامسة من مهرجان “أيام الفلكلور العالمي” بمراكش

تنظيم النسخة الخامسة من مهرجان “أيام الفلكلور العالمي” بمراكش

تحت شعار “الوحدة في التنوع”، تنظم النسخة الخامسة من مهرجان “أيام الفلكلور العالمي” بمراكش، بين 25 و 29 أكتوبر الجاري، بمشاركة 716 فنانا و راقصا يمثلون 32 فرقة فنية فلكلورية من مختلف بقاع العالم.

و حسب بيان صادر عن اللجنة المنظمة، فإن الفرق المشاركة تنتمي لـ22 دولة، و هي: المغرب، إسبانيا، فرنسا، أرمينيا، بولندا، ألمانيا، النمسا، البرتغال، المكسيك، غانا، أندورا، مالي، توغو، بلغاريا، المملكة المتحدة، إيطاليا، إيرلندا، إندونيسيا، المجر، سويسرا، كولومبيا، و الهند.

و في إطار التخفيف من  هول كارثة زلزال الحوز، سيتم تقديم عروض فنية ترفيهية للمتضررين بمناطق إيوائهم، فضلا عن جمع تبرعات خلال المهرجان، من أعضاء اللجنة المنظمة و الفرق المشاركة و الشركاء، للمساهمة في الحملة التضامنية التي يقودها الملك محمد السادس، في إطار الصندوق الخاص بتدبير آثار الزلزال.

كما سيتم الاحتفاء بالتراث الثقافي الأمازيغي لجبال الأطلس التي تعرضت للزلزال، من خلال إقامة يوم احتفالي بهذا التراث المغربي الغني بموروثه، تحت شعار: “جبال الأطلس.. مهد التراث الثقافي الأمازيغي”، حيث ستُنظم  ندوة علمية حول موضوع ” التراث الثقافي للأطلس بين تحديات الاختفاء وحلول التنشيط”،  بالإضافة إلى إقامة حفلات و رقصات فنية خاصة بتراث إقليم الحوز.

و وفقا لبلاغ جمعية التراث و الفولكلور، فإن المهرجان سيساهم في إنعاش القطاع الاقتصادي و السياحي للمدينة الحمراء وإقليم الحوز، من خلال استقطاب ما يفوق 1000 سائح أجنبي، من فنانين و مرافقين لهم و ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة، إلى جانب السياح المغاربة و الجمهور المتابع لهذا الحدث الثقافي و الفني.