حادث مؤلم..مصرع طفلة بصعقة من عمود كهربائي مجاور لعمالة تاوريرت

حادث مؤلم..مصرع طفلة بصعقة من عمود كهربائي مجاور لعمالة تاوريرت

حادث فاجع وقع بمدينة تاوريرت، أول أمس الأربعاء 26 يوليوز الجاري، فبينما كانت الطفلة “نورهان”، التي لا يتجاوز عمرها 3 سنوات، تلعب بالحديقة المجاورة لمقر العمالة، تعرّضت لصعقة كهربائية من عمود كهربائي متهالك للإنارة العمومية.

الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان اعتبر بأن “غياب المسؤولية حرم الطفلة الضحية من حقها في الحياة”، مؤكدا، في بيان أصدره اليوم، بأنه سبق و نبّه المسؤولين إلى الخطورة التي تشكلها العديد من الأعمدة الكهربائية المتهالكة بالمدينة.

و أشار البيان إلى أن الحديقة مسرح الحادث تشكل فضاءً عموميا من المتنفسات القليلة لساكنة المدينة، خاصة في فصل الصيف، وكان مفروضا أن تتوفر فيها كل شروط الأمن والسلامة للمواطنين، خاصة الأطفال.

وتابع بأنه، و من باب ربط المسؤولية بالمحاسبة، فقد تم وضع شكاية لدى النيابة العامة من أجل فتح تحقيق بشأن الحادث مع ترتيب الجزاءات على كل من ثبت في حقه تقصير.

“كما تم توجيه مراسلات في الموضوع إلى عامل الإقليم و رئيس المجلس الجماعي من أجل التدخل العاجل لصيانة كل الأعمدة الكهربائية بكل أرجاء المدينة و تغيير المتهالكة منها، حتى لا تتكرر مأساة الطفلة نورهان” يقول البيان.