المنتخب المغرب للتايكوندو يفوز ببطولة إفريقيا بساحل العاج

المنتخب المغرب للتايكوندو يفوز ببطولة إفريقيا بساحل العاج

تمكن المنتخب الوطني من الفوز ببطولة إفريقيا للأمم للتايكوندو التي احتضنتها أبيدجانـ عاصمة ساحل العاج، يومي 5 و 6 نونبر الجاري، بعد حصده بـ11 ميدالية: 7ذهبيات و  فضية واحدة و 3 نحاسيات.

وكانت الميداليات الذهبية من نصيب: أيوب الباسل في وزن اكثر من 87 كلغ، سفيان العصبي في وزن أقل من 87 كلغ، هيثم الزغوطي في وزن أقل من 74 كلغ، سكينة الصاحب في وزن أقل من 46 كلغ، أميمة البوشتي في وزن أقل من 53 كلغ، أميمة بومح في وزن أقل من 73 كلغ، فاطمة الزهراء أبو فارس في وزن أكثر من 73 كلغ.

في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب مريم خولال في وزن أقل من 62 كلغ.

أما الميداليات النحاسية فقد كانت من نصيب: صفية صالح في وزن أقل من 67 كلغ، يوسف باعتريس في وزن أقل من 80 كلغ، عبد الباسط وصفي في وزن أقل من 63 كلغ.

و قد كان ترتيب فئة الذكور عى الشكل التالي:

الرتبة الأولى: المغرب بـ3 ذهبيات و نحاسيتين، متبوعا بمصر في الرتبة الثانية بذهبية واحدة و 3 فضيات و نحاسيتين، و النيجر ثالثة بذهبيتين.

أما ترتيب الإناث فكان كالتالي:

الرتبة الأولى:المغرب بـ4 ميداليات ذهبية و فضية و نحاسية، متبوعا بساحل العاج بذهبيتين و فضيتين و نحاسيتين،  و مصر ثالثة بذهبية و فضية و 5 نحاسيات.

و بالنسبة للترتيب العام للبطولة، ذكورا و إناثا، فقد احتل المغرب الرتبة الأولى بـ7 ذهبيات و فضية واحدة و 3 نحاسيات، و جاءت مصر في المرتبة الثانية بذهبيتين و 4 فضيات و 7 نحاسيات، فيما عادت الرتبة الثالثة لساحل العاج بذهبيتين و 5 فضيات و 3 نحاسيات.