مراكش..محكمة رمزية لمناهضة العنف الرقمي ضد النساء
في إطار جهود مناهضة العنف الرقمي ضد النساء، نظم اتحاد العمل النسائي، أمس الجمعة 15 ماي الجاري، محكمة النساء الرمزية في دورتها الثالثة والعشرين بمراكش، تحت شعار: “جميعا من أجل فضاء رقمي آمن يضمن الحماية والكرامة للنساء”.
وقد انطلقت أشغال المحكمة، في حدود الثانية والنصف زولا، بالمركب الاجتماعي لوزارة العدل، بعد استقبال المشاركات والمشاركين، لتتواصل بتقديم قرار الإحالة والاستماع إلى الشهادات، ثم مداخلات الخبيرات والخبراء ومرافعات الدفاع، قبل مداولة هيئة الحكم والنطق بالحكم واختتام أشغال المحكمة.
وقد ترأست المحامية بشرى العاصمي المحكمة الرمزية، التي تكونت هيئتها من الأساتذة: عائشة لخماس، فريدة بناني، أحمد أبادرين، فوزية ياسين، عبد القادر القطيب، أنس سعدون، وزينب التيجاني.
وتكونت هيئة الخبراء من الأساتذة: فاطمة رومان، يوسف بن الطالب، محمد بومديان، ونادية بادنيني، بينما تشكلت هيئة الدفاع من الأساتذة: جملية السبوري، وزاهية عمومو، رفيق اللاجي، ونهلة عراش.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لفتح نقاش حول مخاطر العنف الرقمي المبني على النوع، والتأكيد على ضرورة تعزيز الحماية القانونية والنفسية والاجتماعية للنساء داخل الفضاء الرقمي، بما يضمن الكرامة والحقوق والمساواة.
