أكثر من 130 تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في 63 مدينة مغربية

أكثر من 130 تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في 63 مدينة مغربية

شارك آلاف المواطنين المغاربة، أول أمس الجمعة 17 نونبر الجاري، في تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بالعديد من المدن، في إطار “جمعة الغضب السادسة”، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، و الذي خلّف آلاف القتلى و الجرحى.

و أوضح بلاغ للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بأنه استجابة لندائها “خرجت أكثر من 130 مظاهرة في 63 مدينة، ندد خلالها المحتجون، منذ صلاة الجمعة و طيلة مساء أول أمس، باستهداف المستشفيات من طرف جيش الاحتلال و تعريض المصابين و الأطفال الخدج للخطر أمام أنظار العالم، و طالبوا الدولة المغربية بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”.

و تابع البلاغ بأن المتظاهرين رفعوا “لافتات و تعبيرات تضامنية مع ضحايا العدوان الصهيوني الغاشم على القطاع، في جمعة الغضب السادسة، التي أعلنتها الهيئة تحت شعار “ضد اقتحام المستشفيات و الحصار و التهجير‎”، مشددين على مواصلة الاحتجاج في شوارع المغرب حتى وقف العدوان و إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط”.

و يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، منذ 44 يوما، خلّفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و 3300 امرأة، ناهيك عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال و نساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء أول أمس.​​​​​​​