مجلس جهة مراكش ـ آسفي يطلق 473 مشروعا بـ3 ملايير درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية

مجلس جهة مراكش ـ آسفي يطلق 473 مشروعا بـ3 ملايير درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية

473 مشروعا، بغلاف مالي إجمالي قارب ثلاثة ملايير درهم، هي حصيلة برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بجهة مراكش ـ آسفي، همت، على الخصوص، إنجاز الطرق و المسالك بنسبة 82 %، حيث تم إنجاز ما يقارب 2874 كلم، بغلاف مالي فاق مليارين و 400 مليون درهم، ثم التزويد بالماء الصالح للشرب بنسبة 11 % ، بغلاف مالي يقدّر بـ320 مليون درهم، ثم قطاعي التربية و التعليم و الصحة،بنسبة 7 % ، بغلاف مالي ناهز 220 مليون درهم.

جاء توضيح ذلك في إطار عرض حول تقدّم أشغال البرنامج المذكور ألقي، خلال لقاء إخباري و تشاوري عقده سمير كودار، رئيس مجلس الجهة، صباح اليوم الخميس 21 دجنبر الجاري، بدار المنتحب في مراكش، مع أعضاء مكتب المجلس، و رؤساء اللجان الدائمة، و  رؤساء الفرق و الهيئات الاستشارية.

و حسب بلاغ صادر عن الجهة، فإن البرنامج “يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق القروية و الجبلية، من خلال التكفل باحتياجاتهم ذات الأولوية في مجال البنيات التحتية الأساسية، و تحسين و تعميم حصول الساكنة المحلية على الخدمات الأساسية”.

و وفقا للبلاغ، فقد شهد اللقاء “بسط مجموعة من العروض همّت على الخصوص تقدّم إنجاز مشاريع موضوع اتفاقيات الشراكة في مجالات التنمية الاقتصادية و التعاون و الشراكة، الثقافة و البيئة، التعليم و التكوين و البحث العلمي، التنمية الاجتماعية و المرأة و الطفولة و الشباب، و إعداد التراب والسياحة والصناعة التقليدية”.

و أوضح البلاغ نفسه بأن اللقاء يأتي في إطار “الإستراتيجية التواصلية لمجلس الجهة، و  بغية إطلاع أعضاء المجلس، وعموم الرأي العام، على تقدّم المشاريع الكبرى التي يسهر المجلس على تنزيلها”.