ولاية مراكش تسرّع تنفيذ برنامج “مدن بدون صفيح”..395 مستفيدا وهدم 138 سكنا صفيحيا

ولاية مراكش تسرّع تنفيذ برنامج “مدن بدون صفيح”..395 مستفيدا وهدم 138 سكنا صفيحيا

في إطار التعجيل بتنفيذه، يتم تسريع وتيرة تنزيل البرنامج الوطني لمدن بدون صفيح و القضاء على أحياء الصفيح بعدد من أحياء مدينة مراكش، و ذلك بتنسيق بين ولاية جهة مراكش- آسفي و مصالح وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة و جماعة مراكش و شركة “العمران” مراكش- آسفي.

و حسب بلاغ صدر عن ولاية الجهة، اليوم الأربعاء 10 يناير الجاري، فإن السلطات المحلية تشرف على إجراء عمليات القرعة لفائدة المستفيدين بكل من مناطق: “النخيل”، “الحي المحمدي”، “الحي الحسني”، “المنارة”، و “المحاميد”، و هي العمليات التي شملت 395 مستفيدة و مستفيدا بأكثر من 12 دوارا.

و بالموازاة مع ذلك، انطلقت عمليات هدم المساكن الصفيحية بالدواوير و التجمعات المستهدفة، حيث شهدت الأيام الأخيرة هدم 37 سكنا صفيحيا بدوار “مولاي عزوز 2″، 64 سكنا صفيحي بدوار “حاحا الضاوي”، بنسبة 100 %، و 37 سكنا في الحواجز و الجيوب، و هي العمليات التي تتم مواكبتها من طرف شركة “العمران” بإشراف من المنظومة المحلية.

و وفقا للبلاغ، فقد قامت السلطات المحلية بتوزيع القرارات على المستفيدين الذين تم هدم منازلهم، مشيرا إلى أن “العمليات لاقت استحسان المستفيدين الذين أبدوا انخراطا تشاركيا”.

يُذكر بأن عملية التسريع بتنفيذ البرنامج الوطني المذكور تهدف إلى القضاء بصفة نهائية على المساكن الصفيحية، خلال السنتين المقبلتين.