الوالي يصدر تعليمات بألا تعرقل الأوراش حركة السير والنشاط التجاري بمراكش

الوالي يصدر تعليمات بألا تعرقل الأوراش حركة السير والنشاط التجاري بمراكش

أصدر كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش ـ آسفي، تعليمات بضرورة التتبع الدقيق لكيفية تنفيذ أشغال تهيئة بعض الشوارع الكبرى بالمدينة، والحرص على تجنب الحوادث العرضية التي تسبب إزعاجا للسير العادي لبعض المرافق العمومية أو الخاصة.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الأربعاء 2 غشت  الجاري، اجتماع لجنة القيادة الخاصة بتتبع البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري للمدنية، الذي تم إطلاقه في إطار الاستعدادات الجارية لاحتضان الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع تنظيمها بمراكش، أكتوبر المقبل.

كما أعطى الوالي تعليماته لمختلف المصالح الخارجية والسلطات المحلية لمواكبة هذه الأشغال وتقديم الدعم المناسب لتسهيل سير الأشغال وتجاوز كافة الإكراهات المحتملة حتى يتم احترام الآجال المسطّرة لها.

و عاد الوالي و شدد خلال الجولة التفقدية التي قام بها، اليوم نفسه، لأوراش مشاريع تهيئة العديد من الشوارع، على ضرورة احترام الآجال المسطّرة لها دون الإخلال بجودة الأشغال و الحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها بطريقة معقلنة تسمح بالسير العادي لحركة السير وعدم الإضرار بالأنشطة التجارية و الاقتصادية الممارسة.

يُذكر بأنه سبق لعمدة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، أن أصدرت بلاغا، الأربعاء 26 يوليوز الفارط، طلبت فيه من ساكنة المدينة وزوارها “تفهمهم وسعة صدرهم بسبب الإزعاج الذي يمكن أن تسببه بعض أوراش المشاريع الهادفة إلى تحسين البنيات التحتية والرفع من جودتها وجماليتها”.