اعتقال دنيا باطما لتنفيذ حكم ضدها بسنة حبسا نافذا في قضية “حمزة مون بيبي”

اعتقال دنيا باطما لتنفيذ حكم ضدها بسنة حبسا نافذا في قضية “حمزة مون بيبي”

بعد مرور شهر و نيّف على قرار محكمة النقض بالرباط برفض طلبها الرّامي إلى نقض الحكم الصادر ضدها في قضية “حمزة مون بيبي”، أوقفت الشرطة، بعد زوال اليوم الأربعاء 31 يناير الجاري، المغنية دنيا باطما (32 سنة) لتنفيذ عقوبة سنة حبسا نافذا المحكوم بها ضدها، على خلفية علاقتها بالحسابات المثيرة للجدل على “سنابشات” و “انستغرام”.

و حسب مصادر مطلعة، فقد انتقلت فرقة أمنية، تابعة لولاية أمن مراكش، لإلقاء القبض على المغنية بمسقط رأسها بالدار البيضاء، بعدما تبيّن بأنها غير متواجدة بفيلتها في مراكش.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد تلقت المصالح الأمنية بمراكش تعليمات من الوكيل العام للملك لدى استئنافية المدينة باعتقال المغنية، بعدما توصل برسالة من رئاسة النيابة العامة بالرباط بشأن توقيفها و إيداعها سجن “الأوداية”، تنفيذا للعقوبة الحسبية الصادرة ضدها عن غرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء 27 يناير 2021.

و كانت محكمة النقض بالرباط أصدرت، الأربعاء 27 دجنبر الماضي، قرارا برفض الطعن بالنقض الذي تقدّم به دفاع المغنية، المحامي الراحل النقيب عبد اللطيف بوعشرين.

و كانت باطما متابعة، في حالة سراح، بجنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام  وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم و المشاركة في ذلك، والتهديد”.