هذا ما صرّح به هيرفي رونار لصحيفة ” L’Equipe ” عن “لبؤات الأطلس” و مباراة ثمن نهائي المونديال ضد فرنسا.. قال إنها “المباراة/الفخ”

هذا ما صرّح به هيرفي رونار لصحيفة ” L’Equipe ” عن “لبؤات الأطلس” و مباراة ثمن نهائي المونديال ضد فرنسا.. قال إنها “المباراة/الفخ”

عبد الرحمان البصري

“المنتخب المغربي للإناث منظم. يعتمد خطة أربعة أربعة اثنان. لاعباته منضبطات تكتيكيا إلى أقصى الحدود، و يقتنصن أدنى الفرص لتشكيل الخطورة على الخصم”.

هذا ما صرّح به هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، في الحوار الذي نشرته صحيفة “ليكيب L’Equipe” الفرنسية، اليوم السبت 5 غشت الجاري، حول “لبؤات الأطلس” اللواتي سيتواجه معهن منتخب “الزرق” في دور ثمن النهائي، الثلاثاء المقبل، في ملعب “كوبرز” بمدينة أديلايد بجنوب استراليا.

و أكد رونار، الذي سبق له أن درّب أسود الأطلس بمونديال روسيا في 2018، بأن “المقابلة ستكون صعبة جدا”، موضحا بأن ريلاند بيدروس، مدرب المنتخب المغربي للإناث، يعرف جيدا العديد من اللاعبات الفرنسيات بحكم تدربيه سابقا لنادي ليون الفرنسي للإناث، خالصا إلى أنه “يجب الحذر منهن أكثر من أي خصم آخر”.

و تابع “بالنسبة للمنتخب النسوي المغربي ليس لديه ما يخسره في هذه المقابلة، ومهما كانت النتيجة ستكون ربحا بالنسبة لهن”، ثم استطرد:”فرنسا تمثل دائما شيئا خاصا بالنسبة للمغاربة.. إذن ببساطة سيلعب منتخبهم من أجل إقصائنا”.

و في رده عن سؤال حول ما إذا كان جيدا تذكير لاعباته بضرورة عدم التقليل من شأن المنتخب المغربي، أجاب: “نحن حذرون ولكن لسنا خائفين من المواجهة، قد نكون أكثر تركيزا لو لعبنا ضد ألمانيا ولكنها المباراة/الفخ. يجب علينا أن نضع أنفسنا في الظروف ذاتها لو واجهنا الألمانيات.نحن نستعد جيدا وليس هناك أدنى تهاون”.

“الثعلب” لم يُخف بأنهم لم يكونوا يتوقعون مواجهة المغرب، وأضاف موضحا:” كنا ننتظر مواجهة ألمانيا أو كولومبيا في ثمن النهائي، فإذا بنا سنتواجه مع المنتخب المغربي، ولهذا كنت دائما أقول بأنه علينا انتظار انتهاء مباريات الدور الأول قبل الحديث عن مواجهات الثمن”.

رونار أكد بأن النسخة التاسعة من مونديال السيدات حابلة بالمفاجآت، ثم أوضح:” ها نحن نرى بأن منتخبات كندا و البرازيل و ألمانيا خرجت من المنافسة، والمنتخب الأمريكي كان قاب قوسين أو أدنى من المغادرة لولا العارضة في الوقت الإضافي”، وختم قائلا:” كرة القدم النسائية تطورت بشكل كبير ويجب علينا أن نكون حذرين في مواجهة جميع المنتخبات”.