هذه حصيلة العمليات الأمنية بمنطقة “جليز” خلال أقل من يوم واحد

هذه حصيلة العمليات الأمنية بمنطقة “جليز” خلال أقل من يوم واحد

قامت المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية “جليز” بمراكش، ابتداءً من الساعة الـ11 من ليل أمس الاثنين 19 فبراير الجاري، بعمليات أمنية متنوعة في مجموع القطاع.

فقد تسنى إيقاف 12 مبحوث عنه، سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، كما تم توقيف 51 شخصا في قضايا تلبسية مختلفة، 22 منهم من أجل حيازة مخدر “الشيرا”، و شخص من أجل حيازة أقراص الهلوسة، و 8 أشخاص من أجل حيازة مخدر “الكيف”، و تم ضبط شخص متلبس بمحاولة السرقة بالعنف، و 5 من أجل السكر البيّن، و 3 من أجل تبادل العنف، و شخص في قضية الضرب و الجرح في حق الأصول، و قاصر و 6 أشخاص من أجل التسول، و شخص من أجل السياقة الاستعراضية، بالإضافة إلى شخصين بشبهة الوساطة في النقل.

و في السياق نفسه، تم ضبط 55 شائبة أمنية همّت التشرد و الخلل و غيرهما.

كما تمكنت عناصر خلية الأمن المدرسي من ضبط 4 حالات من أجل حيازة “الشيرا”، و حالتين من أجل التشرد، و 4 غرباء عن المؤسسات التعليمية.

بناءً عليه و من أجل استيفاء كافة الإجراءات المسطرية، و بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية أو المراقبة القضائية بالنسبة للقاصرين.

أما فيما يخص المخالفات المرورية، فقد تم  تسجيل 129 مخالفة، من بينها 9 سيارات تمت إحالتها على المستودع البلدي، كما تم تحرير مخالفات في حق 102 من مستعملي الدراجات النارية، حيث أحيلت 12 دراجة نارية على المحجز البلدي بعدما استجابت لهذا الإجراء.