آيت الطالب يلتقي مديرة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية

آيت الطالب يلتقي مديرة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية

استقبل البروفيسور خالد آيت طالب، وزير الصحة و الحماية الاجتماعية، أمس الجمعة فاتح مارس الجاري، بالرباط، ليلى بكر، المديرة الإقليمية لمكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، التي تقوم بزيارة للمغرب للمشاركة في أشغال الدورة الـ11 للمؤتمر الإفريقي حول ”حقوق الصحة الجنسية والإنجابية و الرفاه الأسري” المنعقدة بالمغرب، تحت رعاية الملك محمد السادس، من 29 فبراير إلى 2 مارس 2024.

و حسب موقع الوزارة على الإنترنيت، فقد شكّل اللقاء “مناسبة لاستعراض جهود المغرب في مجال النهوض بالصحة الجنسية و الإنجابية و تعزيزها، و الذي تسهر عليه وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية عبر برامج و مخططات طموحة”.

و وفقا للمصدر نفسه، فقد تباحث الطرفان حول “سبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة المغربية و صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع الصحة و الحماية الاجتماعية”.

و تابع بأنه تم “إطلاع المديرة الإقليمية لمكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية على مختلف الأوراش الإصلاحية المهيكلة التي تعرفها المنظومة الصحية الوطنية، و في مقدمتها المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية و التغطية الصحية”.