بعد إحالته على النيابة العامة..ترحيل مدرب فرنسي متهم باغتصاب قاصر لسجن العرجات2

بعد إحالته على النيابة العامة..ترحيل مدرب فرنسي متهم باغتصاب قاصر لسجن العرجات2

بعد مرور يوم واحد على توقيفه بمراكش، تم ترحيل مدرب رياضي فرنسي متهم باغتصاب قاصر، اليوم الأحد 3 مارس الجاري، إلى سجن “العرجات 2” بسلا، في انتظار تسليمه لسلطات بلده.

و جاء الترحيل بعد انتهاء مسطرة إحالته من طرف الشرطة على النيابة العامة المختصة، بعدما أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بطلب من السلطات القضائية بفرنسا، و ذلك للاشتباه في تورطه في استغلال منصبه كمدرب رياضي لارتكاب اعتداءات جنسية تحت التهديد في حق قاصر كان يبلغ من العمر 12 سنة.

و حسب مصادر مطلعة، فقد أحيل المواطن الفرنسي الموقوف، ابتداءً من الثانية من بعد زوال اليوم، على أحد نواب وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد تم إشعار المشتبه فيه، البالغ من العمر 70 سنة، بأنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض عليه، صادر عن السلطات القضائية الفرنسية.‎

و قد تم استفساره عما إذا كان موافقا على تسليمه للدولة طالبة المسطرة من عدمه، و هو ما وافق عليه، ليتم ترحيله.

و كانت الشرطة بولاية أمن مراكش أوقفته، زوال أمس، قبل أن يوضع تحت الحراسة النظرية، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

و يأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة و إيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.