توقيف 324 مهاجرا سريا إفريقيا بسواحل الصحراء المغربية في ظرف 4 أيام

توقيف 324 مهاجرا سريا إفريقيا بسواحل الصحراء المغربية في ظرف 4 أيام

أعلنت القوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء 19 مارس الجاري، عن توقيف 55 مهاجرا إفريقيا غير نظامي عند سواحل الصحراء المغربية.

و أوضح بلاغ للقوات المسلحة الملكية بأن عناصر مكلفة بمراقبة الساحل اعترضت، أمس الاثنين، بمدينة العيون، قاربا جانحا و على متنه 55 مهاجرا غير نظامي، ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

و أشار إلى أن المهاجرين، الذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم للدرك الملكي بهدف القيام بالإجراءات الإدارية.

و قبل ذلك، أعلنت القوات المسلحة الملكية، السبت المنصرم 16 مارس الحالي، عن توقيف 269 مهاجرا غير نظامي، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، في 5 عمليات متفرقة عند سواحل الأقاليم الجنوبية.

و قال بلاغ لها إن “عناصر تابعة لوحدات مكلفة بمراقبة السواحل تمكنوا، الجمعة الماضي، من إجهاض 3 محاولات للهجرة غير النظامية، في عمليات متفرقة بمدينة طانطان، و أسفرت هذه العمليات الثلاث عن توقيف 147 مهاجرا غير نظامي”.

و وفقا للبلاغ، فقد “قامت وحدتان تابعتان للبحرية الملكية، خلال اليوم نفسه، بإنقاذ 122 مهاجرا غير نظامي بمدينتي طانطان و الداخلة.

وأشار إلى أن المهاجرين “تلقوا الإسعافات اللازمة قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل”.