تنظيم حفل تأبيني للزعيم بنسعيد آيت إيدر بمراكش

تنظيم حفل تأبيني للزعيم بنسعيد آيت إيدر بمراكش

احتضن المركب الثقافي الحي الحسني بمراكش، مساء السبت 23 مارس الجاري، حفلا تأبينيا نظمه  فرع “مراكش ـ المنارة” للحزب الاشتراكي الموحد، ترحما على روح الزعيم السياسي و أحد قادة جيش التحرير، المناضل محمد بنسعيد آيت إيدير.

و قد تمحورت فقرات هذا اللقاء حول استعراض سيرة الفقيد و إنجازاته، و الوقوف على أهم المحطات النضالية التي قادها، سواء في المجال السياسي أو مع جيش التحرير و مقاومة الاستعمار، إذ أثنت العديد من التدخلات على سجله النضالي الحافل، بصفته أحد الرموز الكبيرة للدفاع عن الوطن ضد المستعمر، فضللا عن مساهمته رفقة عدد من الزعماء و القادة السياسيين في بناء الوطن و الدفاع عن سيادته.

و قال عضو اللجنة التنظيمية المنبثقة عن مكتب الفرع، الحسين آيت القاضي، “سيبقى الفقيد محمد بنسعيد آيت إيدير واحدا من الشخصيات البارزة و الحاضرة في الذاكرة، تاركا وراءه إرثا نضاليا خالدا سيظل محفورا في أذهان و قلوب الأجيال الصاعدة و اللاحقة، لاسيما في مجال دفاعه عن حوزة الوطن و مقاومة كل أشكال الاستعباد و الظلم و الفقر، و في سبيل الحرية و الانعتاق و إشاعة ثقافة حقوق الإنسان و إرساء دولة الحق و القانون”.

و قد شهد الحفل التأبيني حضور العديد من النشطاء السياسيين و المدنيين، لتأبين شخصية بارزة قدّمت الكثير لقضية المقاومة و التحرير بالمغرب الحديث.