نشرة إنذارية:أمطار قوية وتساقطات ثلجية ورياح قوية مرتقبة اليوم وغدا بعدد من مناطق المملكة

نشرة إنذارية:أمطار قوية وتساقطات ثلجية ورياح قوية مرتقبة اليوم وغدا بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية، و تساقطات ثلجية فوق 1400 متر، و كذا هبات رياح قوية مع تطاير للغبار، ستهم عددا من مناطق المملكة، اليوم الثلاثاء 26 مارس الجاري و غدا الأربعاء.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطار قوية (من 20 إلى 40 ملم) مرتقبة بكل من شفشاون، و تطوان، و الحسيمة، و العرائش، و وزان، و الحاجب، و فاس، و مولاي يعقوب، و تازة، و تاونات، و مكناس، و سيدي سليمان، و سيدي قاسم، و الخميسات، و خنيفرة، من الـ7 صباحا و إلى غاية الـ3 زوالا من نهار اليوم الثلاثاء.

و لفتت النشرة إلى أن تساقطات ثلجية على المرتفعات، التي تتجاوز 1400 متر (من 15 – إلى 40 سم)، مرتقبة بكل من الحوز، و أزيلال، و بني ملال، و خنيفرة، و ميدلت، و صفرو، و تازة، و إفران، و بولمان، و تنغير، و ورزازات ، و ذلك ابتداءً من الـ9 من صباح اليوم حتى الـ7 من صباح غد الأربعاء.

و أضافت المديرية أن هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (75 – 90 كلم/س) مرتقبة بكل من وجدة ـ أنجاد، و كرسيف، و جرادة، و فكيك، و تاوريرت، و الناظور، و بولمان، و زاكورة، و ميدلت، و الرشيدية، و ورزازات، و تنغير، و طاطا، و ذلك اليوم الثلاثاء من الـ12 زوالا إلى الـ8 مساءً.