حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يُتوّج بجائزة الأفضل عالميا

حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يُتوّج بجائزة الأفضل عالميا

توُج افتتاح كأس العالم لأندية كرة القدم، الذي احتضنه المغرب سنة 2023، كأفضل حفل افتتاح تظاهرة دولية، خلال فعاليات HEAVENT AWARDS 2024، التي احتضنتها مدينة كان بفرنسا.

و تسلّم المغرب جائزة أفضل حفل افتتاح تظاهرة عالمية، في حفل أقيم مساء أول أمس الخميس 28 مارس الجاري، بمدينة كان، بحضور مشاهير و شخصيات دولية في مجال تنظيم الأحداث العالمية.

و كانت منظمة  HEAVENT AWARDS  اختارت الحفل المنظم بملعب “ابن بطوطة” بطنجة، من طرف وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، ضمن أفضل الأعمال المرشحة، قبل أن تتوجه، أول أمس، كأفضل حفل.

و ذكر بلاغ للوزارة أن هذا التتويج العالمي “يعكس حرفية و مهارة الإبداع المغربي في حفل افتتاح تظاهرة دولية، كما يظهر قدرة المغرب على تنظيم أكبر الأحداث الدولية في جميع المجالات”.

و كان الحفل المنظم بملعب “طنجة..ابن بطوطة” أبهر المتابعين عبر العالم، بتقديمه فقرات فنية مميزة، عرّفت بتراث المغرب وأبرزت مدى انفتاحه على العالم.

و كرّم الحفل الرحالة المغربي ابن بطوطة، باعتباره صلة وصل بين الثقافات و الشعوب، و لمساهمته برحلاته المكوكية في انفتاح المغرب على العالم، كما قدّمت خلاله فرق تراثية مغربية لوحات فنية تعكس غنى وأصالة التراث المغربي، فضلا عن تكريم ابنة أسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي الراحل “بيلي”، و ظهور خاص للناخب الوطني وليد الركراكي.

وكالة المغرب العربي للأنباء