مصدر رسمي قال إنه حادث شعوذة..شرطة مراكش تفتح تحقيقا في دفن قطة بمقبرة “دوار العسكر”

مصدر رسمي قال إنه حادث شعوذة..شرطة مراكش تفتح تحقيقا في دفن قطة بمقبرة “دوار العسكر”

  مصدر رسمي أكد بأن لجنة ولائية أصدرت، مؤخرا، توصية بإغلاق المقبرة المذكورة

حادث مثير فتحت شرطة مراكش بشأنه بحثا قضائيا تمهيديا، ابتداءً من زوال اليوم الأحد 7 أبريل الجاري، و يتعلق بضبط أحد حفاري القبور و هو بصدد دفن قط نافق بمقبرة “دوار العسكر القديم” بمقاطعة “المنارة”.

و ثمة روايتان لتفجر الحادث، فاستنادا إلى شهود عيان، فقد عاينت امرأة، و هي تترحم على روح والدتها بمناسبة اليوم الـ27 من رمضان، وجود حفرة صغيرة بجوار قبرها، و بعد استفسارها لأحد الأشخاص العاملين بالمقبرة أخبرها بأن امرأة طلبت منه السماح لها بدفن قطة بجوار قبر والدتها، زاعمة أن الراحلة كانت تربطها علاقة حب وطيدة بالقطة النافقة، و هو أثر فيه و جعله يأذن لها بذلك.

و تابع الشهود بأن ابنة صاحبة القبر لم تستسغ رواية الحفار، ما دفعها إلى الاتصال بالشرطة، إذ حلت مجموعة من عناصر الدائرة الأمنية الثامنة بعين المكان، و شرعوا في إنجاز التحريات الأولية.

في المقابل، أكد مصدر رسمي بأن مجموعة من زوار المقبرة ضبطوا الحفار و هو يدفن القطة، فما كان منهم إلا أن اتصلوا بالأمن، بينما توارت المرأة التي كلفته بذلك عن الأنظار.

و قال المصدر نفسه، في تصريح لـ”البهجة24″،  إن الحادث “يتعلق بممارسة الشعوذة”.

و وفقا للمصدر ذاته، فإن لجنة ولائية أصدرت، مؤخرا، توصية بإغلاق المقبرة المذكورة،  بعد إجراء معاينة بناءً على طلب تقدّم به، في وقت سابق، رئيس مقاطعة “المنارة” إلى عمدة المدينة، يلتمس فيه إغلاق مقبرتي “دوار العسكر ” و “دوار لحرش” لسببين، يتعلق الأول بكونهما لم تعودا قابلتين للدفن لعدم وجود متسع لحفر قبور جديدة بسبب امتلائهما عن آخرهما، ناهيك عن ترامي أشخاص عليهما و فرض تسعيرة للقبور، تتراوح بين 500 و 1000 درهم.

و أضاف مصدرنا بأن توصية اللجنة تم رفعها لوالي الجهة، باعتباره الجهة المخول إليها إصدار قرار الإغلاق، قبل تبليغه إلى مندوبية وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.