حركة الطفولة الشعبية لوزير الشباب:منع الجمعيات من التخييم بدون تعليل تجاوزٌ في استعمال السلطة

حركة الطفولة الشعبية لوزير الشباب:منع الجمعيات من التخييم بدون تعليل تجاوزٌ في استعمال السلطة

طالبت حركة الطفولة الشعبية من وزير الشباب والثقافة والتواصل بإعطاء توجيهاته للتراجع عن قرار منعها و جمعيات أخرى من الاستفادة من المرحلة الرابعة من البرنامج التخييمي 2023، التي من المقرر أن تبتدئ في 14 غشت الجاري، مع “التعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي طالت الحركة وفروعها”.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة وجّهتها إليه، مؤخرا، معتبرة فيها القرار “استهدافا مباشرا لجمعية عريقة ستحتفي بعد أشهر بمناسبة تأسيسها الـ68، ومسّا بتاريخها الوطني”.

كما اعتبرته قرار منتهكا للدستور وللقانون، الذي يشدد على أن كل قرار إداري غير معلل “يشكل تجاوزا في استعماله للسلطة”، مضيفة بأنه يأتي أياما بعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش الذي ركز على الجدية.

و تابعت الرسالة بأن الحركة لم تجد جوابا أو تبريرا لدى مصالح الوزارة المذكورة، “بل الأنكى من ذلك أن مسؤولا بها زجّ بنا في متاهات كاذبة محمّلا المسؤولية لوزارة الداخلية، التي أكدت لنا أنها بريئة من هذه التهمة اللامسؤولة” تقول الرسالة.

و أكدت الحركة بأن القرار جاء في وقت استكملت فيه فروعها المعنية بالمرحلة الرابعة كل الإجراءات، من تسجيل الأطفال وتسلم المساهمات وشراء التجهيزات التربوية… “لكن القرار اغتصب فرحتهم، فرحة أطفال ينتمون إلى مناطق هشة، وحرمهم من متعة عطلة هي حق يكفله القانون والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المغرب” تضيف الرسالة.

و أوضحت الحركة بأنها اضطرت لمخاطبة الوزير عبر رسالة مفتوحة، بعدما استحال اللقاء به، مشيرة إلى أنه سبق لمكتبها التنفيذي أن وجّه له رسائل رسمية في مناسبات سابقة بشأن مواضيع عديدة ولم يحظ بأي جواب، و مضيفة بأن المكتب قضى ساعات طوال من الأسبوع الثاني من شهر غشت الجاري بدهاليز الوزارة بمعية أطراف صديقة دون أن يتمكن من الاجتماع بالوزير.