ابن جرير..6 أشخاص يمثلون غدا أمام وكيل الملك في حالة سراح بشبهة استعمال فضلات الدجاج كأعلاف للأكباش

ابن جرير..6 أشخاص يمثلون غدا أمام وكيل الملك في حالة سراح بشبهة استعمال فضلات الدجاج كأعلاف للأكباش

بعد انتهاء البحث التمهيدي، من المقرر أن يجري المركز القضائي، التابع لسرية الدرك الملكي بابن جرير، غدا الجمعة 19 أبريل الجاري، مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك بابتدائية المدينة لـ6 مشتبه بهم، في حالة سراح، على خلفية ضبط 3 شاحنات محملة بحوالي 30 طنا من فضلات الدجاج، التي تستعمل كأعلاف للأكباش من طرف بعض مربي الماشية.

و أوضحت مصادر مطلعة بأن الأمر يتعلق بـ3 أشخاص يملكون ضيعات للدواجن (اثنتان بإقليم الرحامنة و الثالثة بإقليم قلعة السراغنة)، بالإضافة إلى 3 سائقين للشاحنات التي تم توقيف اثنتين منها، بتاريخ 15 أبريل الحالي، بجماعة “لبركيين” بالرحامنة، فيما ضُبطت الثالثة بالمجال الترابي لإقليم اليوسفية.

و تابعت المصادر نفسها بأن أصحاب الضيعات المذكورة كانوا يكلفون السائقين بتحميل فضلات الدجاج بشاحناتهم من أجل بيعها كأعلاف ببعض حظائر تربية المواشي بأقاليم: الجديدة و آسفي و اليوسفية.

و لا تزال الشاحنات الثلاث محجوزة بالمستودع البلدي بابن جرير، فيما جرى، في وقت سابق، إتلاف الفضلات باعتبارها مواد محظورة الاستعمال كأعلاف للمواشي.

يُذكر بأن المسطرة القانونية المتعلقة بالتخلص من مخلفات ضيعات تربية الدواجن تقتضي بأن تشرف عليها لجان مختلطة مكونة من السلطة المحلية و الدرك الملكي و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا).