وزيرة الانتقال الرقمي والوالي شوراق يتفقدان بمراكش الاستعدادات لتنظيم معرض “جيتكس إفريقيا” للابتكار والتكنولوجيا الحديثة

وزيرة الانتقال الرقمي والوالي شوراق يتفقدان بمراكش الاستعدادات لتنظيم معرض “جيتكس إفريقيا” للابتكار والتكنولوجيا الحديثة

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا”، قامت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بمعية فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، و الوفد المرافق لهما، اليوم الاثنين 22 أبريل الجاري، بزيارة تفقّدا خلالها موقع المعرض الدولي المزمع تنظيمه بساحة “الباب الجديد” بمراكش، في الفترة الممتدة ما بين 29 و 31 ماي 2024.

و بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى للمعرض و الأثر الإيجابي الذي تركه لدى كل المشاركين و الزوار، سعت الوزيرة و الوالي شوراق، خلال هذه الزيارة، إلى الوقوف على حيثيات تنظيم هذه النسخة، من خلال تسخير كافة الموارد البشرية و الوسائل اللوجيستية، من طاقة و ماء صالح للشرب و شبكة الاتصالات، و كل ما يلزم للحفاظ على أمن وصحة رواد المعرض.

و قد أكد الوالي على ضرورة تأهب جميع المصالح المعنية، عبر تكريس المجهودات اللازمة من أجل ضمان نجاح و تميّز هذه النسخة من المعرض، الذي يعتبر واجهة إفريقية و عالمية لمدينة مراكش.

و وفقا لبلاغ صادر عن الولاية، فإن النسخة الثانية من المعرض ستعرف مشاركة 128 دولة، من بينها السينغال، إثيوبيا، مصر، إسبانيا، فرنسا، و الإمارات المتحدة، كما سيستقبل هذا الحدث أزيد من 900 عارضا و 400 شركة ناشئة تعمل في مجال الابتكار و التكنولوجيا الحديثة.

و في ختام الزيارة، أشادت الوزيرة و الوالي شوراق بالجهود المبذولة من طرف المنظمين و المتدخلين لإنجاح هذا الحدث القاري، الذي يهدف إلى النهوض بالابتكار التكنولوجي و الانتقال الرقمي، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.