“البام” يعقد مجلس الوطني الشهر المقبل لاستكمال هياكله

“البام” يعقد مجلس الوطني الشهر المقبل لاستكمال هياكله

وجهت رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس، الدعوة لأعضاء المجلس، لحضور الدورة الـ28 للمجلس، ابتداءً من الـ10 من صباح السبت 11 ماي 2024، بقصر المؤتمرات “الولجة” بسلا.

و يتضمن جدول أعمال الدورة: كلمة رئيسة المجلس الوطني؛ كلمة القيادة الجماعية؛ المصادقة على النظام الداخلي للحزب؛ المصادقة على ميثاق الأخلاقيات؛ تشكيل اللجان الوظيفية للمجلس الوطني و المصادقة على نواب الرئيسة؛ انتخاب أعضاء المكتب السياسي؛ و المصادقة على البيان الختامي.

يُذكر بأن المكتب السياسي يتكون حاليا من أعضاء بالصفة (الوزراء، رئيسا الفريقين البرلمانيين، رؤساء الجهات، رئيسة منظمة النساء، و رئيس منظمة الشباب).

يُشار، أيضا، إلى أنه سبق لككوس أن راسلت الأمناء الجهويين للحزب، بتاريخ 29 فبراير الماضي، لإحالة استمارات على أعضاء المجلس التابعين لدائرة نفوذهم الترابي من أجل ملئها ببيانات و اختيار إحدى اللجان الوظيفية التي يرغبون في الانتماء إليها، مع موافاتها بها، قبل تاريخ 13 مارس المنصرم، و يتعلق الأمر بلجنة التحكيم و الأخلاقيات، و لجنة المساواة و تكافؤ الفرص، و لجنة الشفافية و مراقبة مالية الحزب، و لجنة شؤون الهجرة و المواطنة و المغاربة المقيمين بالخارج، و لجنة السياسات العمومية.