استدعاء المجلس الجماعي في قضية نائب رئيس مقاطعة “جليز” المعتقل بتهمة الارتشاء

استدعاء المجلس الجماعي في قضية نائب رئيس مقاطعة “جليز” المعتقل بتهمة الارتشاء

بعد استدعاء رئيس مجلس مقاطعة “جليز” للإدلاء بشهادته، قررت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، استدعاء المجلس الجماعي للإدلاء بإفادته، الجمعة 3 ماي المقبل، في القضية التي يتابع فيها النائب الأول لرئيس المقاطعة المذكورة، السعيد آيت المحجوب، في حالة اعتقال احتياطي، على خلفية إصداره رخصا اقتصادية و وثائق أخرى شابتها خروقات قانونية، خلال الفترة الانتدابية السابقة، التي كان يشغل فيها مهمة النائب السادس لرئيس المقاطعة نفسها.

و من المقرر أن يحضر ممثل المجلس الجماعي للجلسة القادمة، تنفيذا للقرار الذي اتخذته الغرفة، خلال الجلسة الرابعة من المحاكمة، المنعقدة بتاريخ 19 أبريل الحالي.

و سبق للغرفة، برئاسة المستشار الحسن رحو، أن قررت، خلال الجلسة الثانية الملتئمة، الجمعة 22 مارس المنصرم، استدعاء عمر السلكي، رئيس مقاطعة “جليز” لجلسة 5 أبريل، باعتباره مصرحا في محضر الضابطة القضائية، خلال مرحلة البحث التمهيدي.

كما وجهت الاستدعاء للوكيل القضائي للمملكة، باعتباره الجهة الموكل إليها قانونيا الدفاع عن مصالح الدولة و مؤسساتها العمومية أمام القضاء.

يُذكر بأن المتهم يتابع بجنايتي “الإرتشاء عن طريق طلب و قبول عروض من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، و تلقي فائدة من استغلال مباشر يتولى الإشراف عليه”، و بجنح: “استغلال النفوذ عن طريق تمكين أشخاص من خدمة تمنحها السلطة العمومية، و الغدر، و التدخل بغير صفة في وظيفة عامة”.

مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤجل محاكمة نائب رئيس مقاطعة جليز البهجة24