المحكمة الرياضية ترفض طلب الجزائر بإلغاء قرار خسارة اتحاد العاصمة أمام نهضة بركان

المحكمة الرياضية ترفض طلب الجزائر بإلغاء قرار خسارة اتحاد العاصمة أمام نهضة بركان

قضت المحكمة الرياضية “طاس”، أمس الثلاثاء 30 أبريل المنصرم، في لوزان بسيوسرا، برفض طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم و فريق اتحاد العاصمة الجزائري الاستعجالي بشأن إيقاف قرار لجنة الاستئناف للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المؤكد للقرارات الصادرة عن لجنة الأندية، بتاريخ 24 أبريل 2024، و القاضية بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف من دون مقابل، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

و كان مبرمجا إجراء مباراة الذهاب، مساء الأحد 21 أبريل الفارط، بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، لكن السلطات الجزائرية حجزت حقائب بعثة الفريق المغربي، بداعي تضمنها قمصانا تحمل الخريطة الرسمية للمملكة.

كما انسحب فريق اتحاد العاصمة من إجراء مباراة الإياب التي كان من المنتظر أن تجمعهما، مساء الأحد 28 أبريل المنصرم، بالملعب البلدي بمدينة بركان.

و تقدّم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الأحد المنصرم، أصالة عن نفسه و نيابة عن باقي أعضاء المكتب المديري للجامعة، بتهنئة فريق نهضة بركان بعد تأهله لنهائي كاس الاتحاد الإفريقي، إثر انسحاب الفريق الجزائري.