قاضي التحقيق بمراكش يودع نائب وكيل ملك السجن بتهمة “الارتشاء والاتجار بالبشر”

قاضي التحقيق بمراكش يودع نائب وكيل ملك السجن بتهمة “الارتشاء والاتجار بالبشر”

قرر يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق بالغرفة المختصة في جرائم الأموال باستئنافية مراكش، مساء أمس الثلاثاء 7 ماي الجاري، إيداع نائب وكيل الملك بابتدائية إنزكان سجن “الأوداية”، معتقلا احتياطيا في إطار التحقيق الإعدادي الجاري في مواجهته للاشتباه في ارتكابه جنايات متعلقة بـ”الارتشاء و تسلّم هبة من أجل القيام بعمل و لو بالإكراه، و الاتجار بالبشر، و استغلال النفوذ”.

قرار قاضي التحقيق جاء بعد انتهاء جلسة الاستنطاق الابتدائي للمتهم، بناءً على ملتمس من الوكيل العام بمراكش، الأستاذ خالد الكردودي، بإجراء تحقيق إعدادي معه، على خلفية شكايات تقدّم بها مواطنون لدى النيابة العامة باستئنافية أكادير، تتهم فيها نائب وكيل الملك المذكور بأنه “طلب منهم رشاوى مفترضة تحت الضغط مقابل تكييف المتابعة لصالح مشتبه فيهم من أقاربهم، مع متابعتهم في حالة سراح”.

و  بعد إجراء مسطرة تقديمه أمام الوكيل العام بمراكش، أحيل نائب وكيل الموقوف على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة باستئنافية المدينة من أجل الاختصاص، كون الغرفة المذكورة تتولى الأبحاث القضائية المتعلقة بجرائم الأموال في المناطق الجنوبية.

و قد التمست النيابة العامة إجراء تحقيق إعدادي في مواجهته مع وضعه تحت الاعتقال الاحتياطي، و هو الملتمس الذي أيده القاضي الزيتوني محررا أمرا مكتوبا بإيداعه السجن، في انتظار مثوله أمامه مجددا في إطار جلسة الاستنطاق التفصيلي.