نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية مصحوبة بالبرَد بعدد من مناطق المملكة

نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية مصحوبة بالبرَد بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) و مصحوبة بالبرَد مرتقبة، اليوم السبت 11 ماي الجاري، بعمالات و أقاليم: إفران و خنيفرة و بولمان و صفرو، و ميدلت.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع نزول هذه الزخات الرعدية، ابتداءً من الساعة الثانية بعد الزوال إلى غاية الثامنة مساءً.

و بالنسبة لأحوال الطقس، اليوم، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى حارة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و الجنوب- الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح و الليل، فوق سواحل المحيط الأطلسي، و كذا الواجهة المتوسطية، و بروز رعد مع نزول بعض القطرات المطرية أو الزخات فوق كل من مناطق الأطلسين الكبير و المتوسط، و هضاب الفوسفاط و والماس، و الريف و المنطقة الشرقية.

و ستكون السماء غائمة مع نزول قطرات محتملة بالأطلس الصغير، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة، و السواحل الوسطى، و الجنوب والجنوب- الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين  8 و 14 درجة، بكل من مرتفعات الأطلس، و ما بين 20 و 24 درجة بالسهول الشمالية و أقصى جنوب البلاد، و ما بين 25 و 32 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي، و ستكون ما بين 14 و 19 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز و على طول الساحل الأطلسي.