فنان يتعرّض لاعتداء في نهاية مهرجان ابن جرير للموسيقى

فنان يتعرّض لاعتداء في نهاية مهرجان ابن جرير للموسيقى

حادث مؤسف شهدته آخر سهرات مهرجان ابن جرير للموسيقى، مساء اليوم الأحد 12 ماي الجاري، فقد تعرّض موسيقى في مجموعة Hasba Groove للرشق بواسطة جسم صلب أصابه بجرح على مستوى جبهته، بينما كان بمعية بعض أعضاء الفرقة يجمعون آلاتهم الموسيقية من المنصة بعد انتهاء الحفل الموسيقي.

و قد تم نقل عازف آلة الدرامز (الباتري) إلى المستشفى الإقليمي، حوالي العاشرة ليلا، إذ تم رتق الجرح بغرزتين، قبل أن يغادره.

و وصف مصدر مسؤول إصابة الموسيقى بـ”الجرح الخفيف”، مرجحا بأن يكون أصيب بجزء من كأس أو قنينة، خاصة و أنه تم العثور على زجاج متناثر بجانب المنصة.

و أكد المصدر نفسه بأن عناصر الشرطة العلمية حلت بموقع السهرة، في إطار البحث الأمني الذي تم فتحه بشأن الحادث.

من جهتها، أشار ت مصادر مطلعة إلى أن نهاية السهرة الثالثة من المهرجان شهدت مشاجرات بين مخمورين أسفرت عن إصابة 6 أشخاص، جرى نقلهم للمستشفى المحلي، قبل أن يحال اثنان منهم إلى المستشفى الجامعي بمراكش.

و يدخل مهرجان ابن جرير للموسيقى، المنظم على مدى 3 أيام، في إطار برنامج “مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024″،  الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية، و المنظم بشراكة بين وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، و منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة “إيسيسكو”، و  ولاية جهة مراكش ـ آسفي، و جماعة مراكش، و عمالة إقليم الرحامنة.

و أحيى سهرة، اليوم، كل من مجموعتي “رباب فيزيون” و “Hasba Groove”، و مغني الراب “البنج”.

و اشتملت سهرة، أمس، على فقرات فنية أدتها مجموعة “آش كاين”، و المغنية سلمى رشيد، و مغني الراب “لارتيست”، فيما أحيى سهرة، أول أمس الجمعة، كل من: عصام كمال، و زكرياء الغافولي، و مغني الطرب الحساني سعيد الشرادي.