المنصوري ورؤساء المقاطعات يناقشون مراقبة جودة المأكولات بمراكش

المنصوري ورؤساء المقاطعات يناقشون مراقبة جودة المأكولات بمراكش

بعد الجدل الذي أثاره التسمم الغذائي بحي “لمحاميد”، منتخبو مراكش يناقشون جودة و السلامة الصحية للمأكولات التي تقدّم للمستهلكين بالمدينة.

تم ذلك، خلال ندوة الرؤساء، التي عقدتها فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الجماعي، مساء أمس الاثنين 13 ماي الجاري، بقصر البلدية، و التي ضمّت رؤساء المقاطعات الخمس المكونة للمجال الترابي للمدينة.

و أوضح بلاغ للجماعة أن الاجتماع تداول بشأن المجهودات المبذولة في إطار مراقبة جودة المأكولات و المواد المعروضة للبيع للعموم، و تدخلات المكتب الصحي في مختلف المقاطعات، فضلا عن معالجة ظاهرة الكلاب الضالة و محاربة انتشار الحشرات.

و تابع البلاغ أن المجتمعين ناقشوا، أيضا، وضعية حافلات النقل الحضري، و المحطة الطرقية و الحلول المقترحة لتجاوز الصعوبات التي تعرقل حسن تدبيرها.

كما تناول الاجتماع مناقشة مشروع تهيئة ساحة جامع الفنا و الأسواق المحيطة بها، و تدبير المنتزهات الرياضية، و تواصل أشغال التهيئة بالغابة الرياضية بالمحاميد، و وضعية المسابح المغطاة بمراكش، و سوق السمك، و التفويض للمقاطعات في مجال احتلال الملك العام، و تقوية و تدعيم عمل اللجان المختصة بمراقبته و منح تراخيص استغلاله، و وضعية الدواوير بمقاطعتي المنارة و النخيل، و ما يرتبط بعمليات التمليك و التفويت و التسوية العقارية، في إطار تصور شمولي يراعي جمالية المنطقة و جاذبيتها السياحية.

و تطرق الرؤساء، خلال مداخلاتهم، إلى المجهودات المبذولة و المنجزات المحققة، إلى جانب الانشغالات الراهنة والحاجيات المتزايدة لتسيير المقاطعات، و في مقدمتها أهمية التنسيق و التدبير الموحد بين المقاطعات الخمس، و التنسيق و التكامل مع نواب العمدة تبعا لتفويضاتهم.

و أشار البلاغ إلى أن الحاضرين أجمعوا على أن الضغط الذي تشهده مراكش، خلال العطل و نهايات الأسبوع، في مجال السير و الجولان دليل على جاذبيتها، و حسن إقبال الزوار عليها، “و هو ما يفرض بذل المزيد من الجهود لتجاوز الاختناقات المرورية و تسهيل عمليات النقل و التنقل و السير والجولان، و العناية بالنظافة و المساحات الخضراء، باعتبارهما من الأولويات التي يبتغيها السكان و الزوار على حد سواء” يضيف البلاغ.

و خلص إلى أن العمدة، التي كانت مرفوقة بأعضاء مكتب المجلس الجماعي و المدير العام للمصالح و أطر الجماعة، و بعد تذكيرها بالأوراش الكبرى المفتوحة، أكدت على “تشجيعها المطلق لكل المبادرات الهادفة، و انفتاح المجلس على جميع الاقتراحات الجيدة و الإيجابية، و مواصلة العمل في إطار طاقم منسجم و متكامل، يحقق التنمية و الازدهار للمدينة، و يسمو بها إلى طموحات و تطلعات ساكنتها و زوارها”.