مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية تحضر دورة تكوينية لفائدة النساء ضحايا زلزال الحوز

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية تحضر دورة تكوينية لفائدة النساء ضحايا زلزال الحوز

شاركت المديرة العامة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، صباح أمس الاثنين 20 ماي الجاري، في دورة تكوينية لفائدة نساء جماعة أمزميز، التي تعد من المناطق الأكثر تضررا من الزلزال.

و يأتي هذا اللقاء في إطار برنامج التنمية الاجتماعية و الاقتصادية الدامجة بجهة مراكش ـ آسفي (ISED-MS)، الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بشراكة مع جمعية “خلود للتنمية و التعليم و التواصل”.

و ركزت الدورة التكوينية على مهارات الحياة الأساسية مثل حل المشاكل و تدبير الضغوطات، و العمل الجماعي، و التواصل، و القيادة.

كما منح هذا التكوين فرصة للنساء لدعم متبادل بهدف تقاسم التجارب و وجهات نظرهن بشأن مستقبل مجتمعهن، علما بأنهن استفدن، في وقت سابق، من جلسات دعم نفسي فردية و جماعية من طرف أخصائيين نفسيين.

و أتاح هذا النشاط، الذي انطلق في حدود الـ11 و النصف صباحا، فرصة للمديرة العامة للوكالة من أجل الاستماع و التفاعل المباشر مع النساء حول آثار الزلزال على حياتهن، و مدى مساهمة برنامج ISED-MS في دعمهن من أجل التغلب على تداعياته.

و تعكس هذه الدورة التكوينية التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم الفئات الهشة في المغرب، من خلال إبرام شراكات متعددة مع منظمات و فعاليات محلية، بما في ذلك Deloitte Maroc، أحد أكبر الشركاء المحليين للوكالة الأمريكية بالمغرب.

و قد شاركت الوكالة بوفد رفيع ترأسته مديرتها العامة، سامانثا باور، و تكوّن من: آدم سيجل، نائب رئيس الديوان، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سيبيل سيجلر، نائبة المديرة العامة المكلفة بمكتب الشرق الأوسط، جيسيكا جينينغز، نائبة المديرة العامة المكلفة بمكتب الشؤون التشريعية و العامة، و خوان كارلوس رودريغيز، مدير الوكالة بالمغرب.

كما شارك في الدورة كل من: أحمد جزولي، مدير برنامج ISED-MS، و نائبته، سوسن الطايع، حنان ساتور، رئيسة جمعية خلود للتنمية و التعليم و التواصل (مستفيدة من دعم برنامج ISED-MS)، و مبارك إيكيج، مدير دار الطالبة بأمزميز.