توقيع اتفاقية بين جامعة محمد السادس وشركة إنوي لدعم الابتكار

توقيع اتفاقية بين جامعة محمد السادس وشركة إنوي لدعم الابتكار

بمقتضى الاتفاقية ستحتضن الجامعة الشهر المقبل مسابقة جوائز “إنوي دايز” Inwi Days للمشاريع المبتكرة

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير و شركة الاتصالات “إنوي”، اليوم الخميس 30 ماي الجاري، عن توقيع اتفاقية شراكة، على هامش انعقاد النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا” بمراكش.

و تهدف الاتفاقية، التي تشكل خطوة مهمة في التعاون بين القطاع الخاص و الأوساط الأكاديمية، إلى تعزيز ريادة الأعمال المبتكرة و دعم الشركات الناشئة الرقمية الواعدة، إذ تلتزم إنوي و بوليتكنيك ابن جرير بتوحيد خبراتهما و مواردهما للمساهمة في تطوير بيئة مواتية  للابتكار و النهوض بالشركات الرقمية الناشئة.

و تتعلق الاتفاقية بتطوير برنامج لمرافقة و تسريع المشاريع الناشئة الفائزة في مسابقة جوائز “إنوي دايز” Inwi Days، حيث سيمكّن هذا البرنامج من استقطاب و مرافقة المواهب الريادية و المشاريع المبتكرة حول عدة مواضيع رئيسية، من بينها التكنولوجيا الرياضية ( Sportech)، التكنولوجيا المالية، تكنولوجيا البيع بالتجزئة، و الذكاء الاصطناعي.

في إطار هذه الاتفاقية، ستلتئم الدورة الـ12 من مسابقة “إنوي دايز” لريادة الأعمال و الابتكار، هذه السنة، في حرم الجامعة لعاصمة الرحامنة، بتاريخ 25 يونيو المقبل، بمشاركة رجال أعمال و خبراء و فاعلين في النظام البيئي الريادي لتبادل الأفكار المبتكرة حول موضوع “التكنولوجيا الرياضية”.

كما تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء مركز وطني للتميّز في مجال مرافقة و تسريع الشركات الناشئة الواعدة.

و بالنسبة لشركة الاتصالات إنوي، تأتي هذه الاتفاقية في إطار رؤيتها لدعم المقاولات الناشئة و تعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد.

من جانبها، تساهم جامعة محمد السادس، من خلال التزامها بالابتكار و ريادة الأعمال، بشكل فعال في خلق بيئة مواتية لنجاح الشركات الناشئة.

و من خلال توحيد جهودهما، ستخلق جامعة محمد السادس و إنوي فرصا مهمة للشركات الناشئة الرقمية، و ستساهمان في تنشيط النظام البيئي الوطني لريادة الأعمال.

المصدر/ Le Site info