المغرب يفوز بجائزة الوجهة السياحية الأكثر ديناميكية في العالم

المغرب يفوز بجائزة الوجهة السياحية الأكثر ديناميكية في العالم

حصل المغرب على جائزة “الوجهة الأكثر ديناميكية” في العالم، خلال حفل توزيع جوائز السفر الدبلوماسي 2024، الذي أقيم، أول أمس السبت فاتح يونيو المنصرم، في نيودلهي، بمبادرة من مجلة “السفر الهندية” (Travel Jingles).

و تم تسليم الجائزة إلى سفير المغرب في نيودلهي، محمد مالكي، من طرف نائب عميد السلك الدبلوماسي بالهند،سفير بوتان (Bhoutan)، فيتسوب نامجيل، احتفاء بثراء التراث المغربي و جمال المملكة الآسر و بثقافتها النابضة بالحياة.

و حضر السفير مالكي الحدث كضيف شرف، و أعرب عن سعادته بالعلاقات القوية التي تربط المغرب بالهند، مشيرا إلى أن هذا التكريم الدولي يجسد الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة.

و أبرز مالكي الاهتمام المتزايد بالمغرب لدى السياح الهنود، الذين يجذبهم التنوع الثقافي و المناظر الطبيعية المتنوعة و الضيافة الأسطورية في المغرب، مشيرا إلى المبادرات الأخيرة التي تم تنفيذها لتسهيل سفر المواطنين الهنود، ولا سيما إطلاق التأشيرة الإلكترونية، و افتتاح فرع للمكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT)  في نيودلهي،  نهاية سنة 2023.

وتميّز حفل “جوائز السفر الدبلوماسي 2024” بمشاركة سفراء و دبلوماسيين من أكثر من 45 دولة، بالإضافة إلى شخصيات مرموقة من قطاع السياحة.

يُذكر أن “ترافل جينكلز  Travel Jingles” هي مجلة هندية شهيرة متخصصة في السياحة و السفر، و تهدف إلى أن تشكل جسرا بين  البعثات الدبلوماسية و المهنيين في القطاع السياحي.

المصدر/ H24INFO و وكالة المغرب العربي للأنباء