بعد وفاة أحد المصابين..إيداع مختل عقليا السجن بتهمة طعن ضحاياه بابن جرير

بعد وفاة أحد المصابين..إيداع مختل عقليا السجن بتهمة طعن ضحاياه بابن جرير

بعد مرور شهر و نيّف على اعتدائه على شخصين مسنين، أجرت الشرطة القضائية بابن جرير، أمس الجمعة 7  يونيو الجاري، مسطرة التقديم أمام الوكيل العام بمراكش لمختل عقليا، من أجل الضرب و الجرح الخطيرين بواسطة السلاح الأبيض الناجم عنه وفاة، بعدما فارق الحياة أحد الضحيتين بإحدى المؤسسات الاستشفائية بمراكش.

و بعد الانتهاء من مسطرة تقديمه، تم إيداع الشخص المذكور سجن “الأوداية”، ضواحي مراكش، في انتظار محاكمته أمام غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها.

و تعود وقائع هذه القضية إلى قوت متأخر ليلة 5/4 ماي المنصرم، حين اعتدى، شاب (27 سنة) يعاني من خلل عقلي، بالضرب و الجرح مستعملا سكينا و حجارة، على شخصين أحدهما، يبلغ من العمر 62 سنة، صادفه قرب مسجدحي الرحمة بابن جرير (دوار جلود لاكار)، بينما التقى الثاني (67 سنة) قرب مطحنة مهجورة غير بعيد عن الحي نفسه، قبل أن يتم توقيفهمن طرف العناصر الأمنية، خلال اليوم ذاته.

و تم ضبط المشتبه فيه ملتبسا بحيازة خمسة سكاكين، و هاتف نقال خاص بالضحية الثاني، و قد بدت عليه علامات عدم التوازن العقلي ليتم إيداعه مستشفى “ابن النفيس” للأمراض النفسية و العقلية بمراكش من أجل العلاج و إخضاعه للخبرة الطبية، التي خلص تقريرها إلى أن “مسؤوليته الجنائية تبقى ناقصة”.

و خلال فترة العلاج، توفي الضحية الثاني بإحدى المصحات الخاصة بمراكش متأثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها، ليوضع المختل عقليا تحت الحراسة النظرية، قبل تقديمه أمام النيابة العامة المختصة.