شرطة مراكش تحجز أكثر من 80 ألف مفرقعة مهربة خلال توقيف شخصين بشبهة ترويج مواد قابلة للاشتعال

شرطة مراكش تحجز أكثر من 80 ألف مفرقعة مهربة خلال توقيف شخصين بشبهة ترويج مواد قابلة للاشتعال

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، مساء اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، من حجز 80 ألف و ثماني وحدات من المفرقعات و الشهب الاصطناعية المهربة، و توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ترويج هذه المواد القابلة للاشتعال التي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص و الممتلكات.

و كانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع مفرقعات و شهبا اصطناعية مهربة، حيث أسفرت الأبحاث و التحريات المنجزة عن توقيف المشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي و العثور بحوزتهما على 80008 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، فيما لازالت الأبحاث و التحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المشاركين و المساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

و تأتي هذه العملية الأمنية في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها جميع مصالح الأمن على الصعيد الوطني، بغرض مكافحة و زجر حيازة و ترويج الشهب و المفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديدا خطيرا وجديا على أمن المواطنين و سلامة ممتلكاتهم.