الأولمبي المغربي يسحق مصر بسداسية ويظفر ببرونزية تاريخية

الأولمبي المغربي يسحق مصر بسداسية ويظفر ببرونزية تاريخية

تمكن المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم من الظفر بالميدالية البرونزية بتغلبه على نظيره المصري بستة أهداف للاشيء، في مباراة الترتيب التي جمعت بينهما، أمس الخميس 9 غشت الجاري، على أرضية ملعب “لابوجوار” بنانت، في إطار الألعاب الأولمبية باريس 2024، ليصبح بذلك أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز الرياضي التاريخي.

و سجل أهداف “أشبال الأطلس” كل من عبد الصمد الزلزولي (د 23) و سفيان رحيمي (د 26 و 64) و بلال الخنوس (د 51) و أكرم النقاش (د 74) و أشرف حكيمي (د 87).

و تعد هذه أول ميدالية يحصل عليها المغرب في رياضة كرة القدم في سبع مشاركات أولمبية، حيث كان أفضل إنجاز له هو الوصول للدور الثاني في نسخة سنة 1972 بميونيخ.

و تصدّر المنتخب الأولمبي المجموعة الثانية أمام المنتخب الأرجنتيني، بـ6 نقاط، بفوزين و هزيمة، ثم فازوا في دور الربع برباعية نظيفة على المنتخب الأمريكي، قبل أن يتعثروا في الدور نصف النهائي في مواجهة المنتخب الاسباني بهدف مقابل هدفين.

يشار إلى أن برونزية كرة القدم هي ثاني ميدالية للمغرب في أولمبياد باريس بعد فوز العداء المغربي سفيان البقالي بذهبية 3 آلاف متر موانع، أول أمس الأربعاء، ليحتل بذلك المغرب المركز الـ46 في سبورة الميداليات.