عمليات أمنية مكثفة لمكافحة السياقة المتهورة والاستعراضية بمراكش

عمليات أمنية مكثفة لمكافحة السياقة المتهورة والاستعراضية بمراكش

باشرت ولاية أمن مراكش، ابتداءً من نهاية الأسبوع الجاري، عمليات أمنية مكثفة تندرج في سياق مخطط عمل مندمج يروم مكافحة السياقة الخطيرة التي تهدد مستعملي الطريق، و زجر المخالفات المرورية التي تشكل خطرا على أمن المواطنين و سلامة ممتلكاتهم، علاوة على محاربة كل المظاهر الإجرامية بالشارع العام و تلك التي تمس بالشعور بالأمن.

و قد أسفرت هذه العمليات الأمنية، المنجزة خلال ليلة أمس السبت 24 غشت الجاري و استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن ضبط 93 شخصا، بينهم  متورطون في اقتراف جرائم ماسة بالنظام العام و الأخلاق العامة، و ضمنهم مبحوث عنهم في ارتكاب جنايات و جنح مختلفة.

كما مكنت هذه العمليات الأمنية النوعية من ضبط و إيداع 23 مركبة بالمحجز البلدي، لتورط أصحابها في ارتكاب السياقة الاستعراضية و الخطيرة التي تهدد سلامة مستعملي الطريق و أمن المواطنات و المواطنين.

و علاقة بالأمن الطرقي دائما، تمكنت وحدات شرطة المرور، التابعة لولاية أمن المدينة، خلال ليلة أمس، من ضبط أربعة سائقين لتورطهم في النقل بدون رخصة في ظروف تهدد سلامة الأشخاص و الممتلكات، و تسجيل 176 مخالفة في حق سائقي الدراجات بدون ارتداء خوذة الرأس، فضلا عن تحرير مخالفات مرورية في حق 365 مخالفا لمقتضيات قانون السير و الجولان.

و قد شاركت في هذه العمليات الأمنية جميع مصالح الأمن الوطني بمدينة مراكش، بما فيها الشرطة القضائية و الهيئة الحضرية و شرطة المرور و الوحدات النظامية و مختلف المناطق الأمنية و دوائر الشرطة، و هي العمليات التي أكدت مصادر مطلعة أنها ستتواصل، بشكل ممنهج، للحد من مختلف المظاهر السلبية و المشوبة بعدم الشرعية بالشارع العام.