توقيف 373 شخصا خلال عمليات أمنية مكثفة لزجر السياقة الاستعراضية والخطيرة بمراكش

توقيف 373 شخصا خلال عمليات أمنية مكثفة لزجر السياقة الاستعراضية والخطيرة بمراكش

تواصل ولاية أمن مراكش، لليوم الرابع على التوالي، تنزيل مخطط العمل الذي أطلقته، نهاية الأسبوع المنصرم، الرامي إلى مكافحة مختلف الجرائم الماسة بالإحساس بالأمن في الشارع العام، و زجر السياقة الاستعراضية و الخطيرة، و كذا المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق و سلامة المواطنات و المواطنين.

و قد تمكنت مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش، خلال ليلة أمس الثلاثاء 27 /28 غشت الجاري، من توقيف 102 شخص متلبسين أو مبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة، تتعلق أغلبها بالجرائم الماسة بالأخلاق العامة، فضلا عن توقيف أربعة أشخاص يحملون جنسية أجنبية متلبسين بحيازة وعرض 13 ورقة مالية مزورة من فئة 20 أورو للتداول.

و في سياق متصل، تمكنت إجراءات السلامة المرورية الهادفة إلى زجر السياقات الخطيرة والمتهورة من ضبط و إيداع 46 مركبة بالمحجز البلدي، بسبب تهديد سائقيها سلامة مستعملي الطريق عن طريق السياقة الاستعراضية و الخطيرة.

و في إطار الأمن الطرقي دائما، تمكنت مختلف وحدات شرطة المرور من ضبط 557 مخالفة مرورية، بينها 278 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون استعمال خوذة الرأس، فضلا عن إيداع 79 دراجة نارية أو ثلاثية العجلات بالمحجز البلدي لمخالفة سائقيها لقانون السير و تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

يُذكر أن الأيام الثلاثة الأولى من هذه العمليات الأمنية كانت عرفت توقيف 267 شخصا متورطا في قضايا مكافحة الجريمة، فضلا عن إيداع 78 مركبة بالمحجز البلدي لتورط أصحابها في ارتكاب السياقات المتهورة و الخطيرة التي تهدد سلامة و أمن مستعملي الطري

يُشار، أيضا، إلى أن هذه العمليات الأمنية المندمجة تشارك فيها مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، معززة بفرق الشرطة القضائية و دوائر الشرطة و الهيئة الحضرية و شرطة المرور، بالإضافة إلى مختلف فرق التدخل و المجموعات النظامية.