بوريطة يمثّل الملك محمد السادس في المنتدى الأندونيسي ـ الإفريقي

بوريطة يمثّل الملك محمد السادس في المنتدى الأندونيسي ـ الإفريقي

بوريطة أجرى محادثات مع وزيرة الخارجية الأندونيسية

يمثّل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، جلالة الملك محمد السادس في المنتدى الأندونيسي ـ الإفريقي الثاني، المنعقد في بالي، من فاتح إلى 3 شتنبر الجاري.

و على هامش المنتدى، أجرى ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 2 شتنبر الحالي، محادثات مع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إندونيسيا، ريتنو مارسودي

و أعطى انطلاقة أشغال هذا المنتدى، المنظم تحت شعار “روح مؤتمر باندونغ من أجل أجندة إفريقيا 2063″، اليوم، الرئيس الأندونيسي، جوكو ويدودو، بحضور عدد من رؤساء الدول و الحكومات و الوزراء الأفارقة.

و يسعى هذا المنتدى إلى أن يكون بمثابة منصة تروم تعزيز التعاون الاقتصادي بين أندونيسيا و القارة الإفريقية، التي تعتبر شريكا اقتصاديا أساسيا بالنسبة للبلدان الآسيوية، تماشيا مع النجاح الذي شهده المنتدى الأول في 2018.

و خلال هذا المنتدى، سيبحث المشاركون، على الخصوص، سبل وضع أسس علاقة مندمجة و منصفة و دائمة بين إندونيسيا و إفريقيا.

و كانت إندونيسيا احتضنت، في 1955، بباندونغ، التي تقع على بعد 180 كلم جنوب ـ شرق جاكرتا، المؤتمر الآسيوي الإفريقي. و قد تمخضت عن ذلك اللقاء التاريخي وفق روح باندونغ، مجموعة من المبادئ الرامية إلى تعزيز السيادة الوطنية و المساواة بين الأمم و التعاون الدولي دون تدخل خارجي. كما وضعت أسس تعاون مستدام بين البلدان الآسيوية و إفريقيا، من خلال النهوض بقيم العدالة، و التضامن و الاحترام المتبادل.