تسجيل الخروج

ابتدائية عين السبع تحاكم “مومو” ومن معه بتهمة اختلاق جريمة على الهواء

ابتدائية عين السبع تحاكم “مومو” ومن معه بتهمة اختلاق جريمة على الهواء

الإذاعي يتابع في حالة سراح بجنحة “المشاركة في إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها”

بعدما تأجلت الجلسة الأولى لإعداد الدفاع، يمثُل مجددا المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المشهور بلقب “مومو”، أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الزجرية بـ”عين السبع” في الدار البيضاء، على خلفية اتهامه و شخصين آخرين باختلاق جريمة خلال بث إذاعي مباشر.

و كان أمن الدار البيضاء أجرى للمشتبه فيهم الثلاثة مسطرة التقديم أمام النيابة العامة، الثلاثاء 26 مارس الفارط، بعد انتهاء البحث القضائي التمهيدي الذي أجري معهم، للاشتباه في تورطهم في “اختلاق جريمة وهمية، و نشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، و إهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

و بعد استنطاقهم، تقرر إحالة “مومو” على المحاكمة، في حالة سراح، بجنحة “المشاركة في إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها”، المنصوص عليها في الفصل 264 من القانون الجنائي، مع أدائه كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

فيما قرر وكيل الملك إحالة المتهمين الآخرين على المحاكمة، في حالة اعتقال احتياطي، متابعا إياهما بجنحة “إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها”.

و قد التأمت الجلسة الأولى من محاكمتهم، خلال اليوم نفسه، قبل أن يتقرر تأخيرها لجلسة اليوم، بعدما استجابت الغرفة لملتمس تقدم به المحامون الذين يؤازروهم، من أجل الإطلاع على وثائق الملف و إعداد الدفاع.