السلطات تقرر إزالة لاقط هوائي أثار الاحتجاج بابن جرير

السلطات تقرر إزالة لاقط هوائي أثار الاحتجاج بابن جرير

بعد مرور يوم واحد على إجراء معاينة تقنية، اتخذت سلطات ابن جرير، صباح اليوم الأربعاء 15 ماي الجاري، قرارا بإزالة لاقط هوائي مثبت فوق أحد المنازل بحي “جنان الخير”.

جاء ذلك بعد اجتماع ترأسه الكاتب العام لعمالة الرحامنة، المصطفى الطائع، و ضمّ أعضاء اللجنة التي عاينت اللاقط، أمس، و تم خلاله إطلاع المسؤول الترابي الثاني بالإقليم على نتائج المعاينة.

و حسب مصادر مطلعة، فقد تقرر تبليغ مالك المنزل، و هو جندي برتبة مساعد أول، بعد زوال اليوم، بضرورة تنفيذ قرار الإزالة في أقرب الآجال، تحت طائلة متابعته قضائيا من طرف الإدارة الترابية.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد استند القرار إلى المعاينة التي وقفت على أن المنزل غير منتهية فيه أشغال البناء، و لا يتوفر على عداد كهربائي من نوع أربعة خيوط Compteur 4 Fils المخصص للأنشطة المهنية.

كما علّل المجتمعون القرار بالتهديد الذي بات يشكله اللاقط للسلم الاجتماعي، فضلا عن تعرّض سكان الحي عليه للمخاطر الصحية المحتملة التي تتهددهم بسبب تثبيته فوق سطح منزل مجاور لهم، تحت جنح الظلام، ليلة الأربعاء 8 ماي الحالي، دون موافقتهم أو إبلاغهم حتى.

و تابعت مصادرنا بأن اللجنة سجلت، أيضا، خلال معاينتها، بأن المنزل يخلو من أي قاطن، قبل أن يتم الاتصال بمالكه الذي صرّح بأنه متواجد بمقر عمله، فيما قال إن أفراد أسرته انتقلوا لمراكش لظرف طارئ.

و قد ترأست قائدة الملحقة الإدارية الثانية، خديجة غياث، اللجنة المختلطة التي عاينت اللاقط، صباح أمس، و تكونت من ممثلين عن قسمي التعمير بعمالة الرحامنة و جماعة ابن جرير، و الوكالة الحضرية، و الأمن الوطني، و الوقاية المدنية…

كما حضر المعاينة ممثل شركة “وانا كوربورات Wana Corporate الحاملة للعلامة التجارية “إينوي”، باعتبارها صاحبة اللاقط.

و كان مجموعة من سكان الحي وجّهوا شكايات للعديد من الجهات، بينها عامل الإقليم و رئيسة المجلس الجماعي، يطالبون فيها بـ”التدخل العاجل لحماية صحتهم و سلامتهم”، داعين السلطات الإقليمية و المحلية و المعنية إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا الوضع، و ضمان حقوق السكان و رفع الضرر عنهم”.

إيفاد لجنة لمعاينة لاقط هوائي أثار الاحتجاج البهجة24